اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > صحتك * 3

صحتك * 3

نشر في: 26 مارس, 2017: 12:01 ص

علماء ألمان يكتشفون "إكسير الشباب"  نجح فريق من العلماء الألمان فى اكتشاف بروتين يمكن أن يجعل الدم القديم شبابا مرة أخرى مما يثير آمالا للحياة الأبدية مرة أخرى.ومع ذلك، يدّعي الباحثون الألمان الآن أنهم قد حددوا بالضبط كيف يمكن أن يتحول الدم إلى

علماء ألمان يكتشفون "إكسير الشباب"  

نجح فريق من العلماء الألمان فى اكتشاف بروتين يمكن أن يجعل الدم القديم شبابا مرة أخرى مما يثير آمالا للحياة الأبدية مرة أخرى.
ومع ذلك، يدّعي الباحثون الألمان الآن أنهم قد حددوا بالضبط كيف يمكن أن يتحول الدم إلى شباب مرة أخرى، وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
ويعمل العلماء الألمان على ابتكار دواء يحتوي على مستويات من البروتين الذي يدعى "أوستيوبونتين"، معتقدين أنه يمكن أن يشجع الدم على أن يكون أكثر شباباً. وقال مؤلف الدراسة الدكتور "هارتموت جيجر"، من جامعة أولم الألمانية، "إذا كنا نستطيع ترجمة هذا إلى علاج، يمكننا أن نجعل الدم القديم إلى شباب مرة أخرى. ولتأكيد نتائج البحث، قام العلماء فى دراسة على الفئران بفحص نخاع العظام، ووجدوا أن القوارض المصابين بالشيخوخة يعانون من نقص مستويات بروتين "أوستيوبونتين". وقام العلماء بحقن القوارض الكبيرة بهذا البروتين ولاحظوا كيفية سرعة الخلايا الجذعية للدم دون البروتين ومع حقن البروتين.
ومن المثير للغاية، وجدوا أنه عندما اختلطت الخلايا الجذعية الأقدم مع البروتين، بدأوا يتصرفون مثل نظرائهم الأصغر سناً، وكانوا قادرين على إنتاج خلايا الدم البيضاء أسرع. ويعمل العلماء الآن، على خلق دواء يعتقدون أنه يمكن أن يشجع الدم على التصرف أكثر شباباً، بل ويساعد على الوقاية من أمراض القلب.

7 ساعات هي المقدار الأمثل من النوم

يعتقد الخبراء أن سبعَ ساعات هي المقدار الأمثل من النوم، ولكن تحقيق ذلك يمكن أن يكون صعباً نظراً لأن الجميع يستيقظون في أوقات مختلفة. يعرف الكثير منا شعور التململ في الفراش لساعات، في حين أنه تم ضبط المنبه على توقيت مبكر. وهنا تكمن المشكلة بالتحديد، بحسب تيل رونينبرج، اختصاصي علم البيولوجيا الزمني، أو خبير في ايقاعات جسم الإنسان . ويقول رونينبرج، رئيس قسم علم البيولوجيا الزمني الإنساني، بجامعة «لودفيجس ماكسيماليان» في ميونخ: «أي شخص لا يعاني من اضطراب النوم، ومع ذلك يعاني من أجل الاستغراق في النوم، فأنه ببساطة يذهب إلى السرير في التوقيت الخطأ».
لدى الجميع ساعتهم البيولوجية المدربة على العمل بوتيرة معينة. ويضيف رونينبرج: «للكثيرين، تكون هذه الساعة الداخلية مضبوطة في وقت لاحق عن الوقت الذي يضبطونه في حياتهم اليومية».
وبعبارة أكثر وضوحا، إذا أراد شخص أن ينام الساعة العاشرة مساءً ليستيقظ مبكرا عن المعتاد، فسوف يكون التزاما ميئوسا منه، إذا كان جسدهم معتادا على الخمود عند منتصف الليل».

أطعمة يجب على مريض ضغط الدم المرتفع الابتعاد عنها

ارتفاع ضغط الدم هو حالة يكون فيها تدفق الدم مرتفعاً بشكل غير طبيعي في الشرايين، وإذا لم يتم السيطرة عليه فقد ينتج عنه الإصابة بفشل القلب والسكتة الدماغية، وفقاً لتقرير نشره الموقع الهندي "بولد سكاى". لذا يجب على مريض ضغط الدم المرتفع تجنب عدد من الأطعمة التى تزيد ارتفاعه، وتشمل الآتي: الخبز سواء كان أبيضا أو أسمرا فعادة ما يحتوي على الكثير من النشا غير الصحي الذي يمكن أن يؤدي إلى تفاقم أعراض ضغط الدم.
وحسب التقرير فإن البيتزا هي طعام غير صحي بشكل عام، ومع ذلك يمكن أن تكون خطرة للغاية على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون والنشا والأملاح. كما جاء في التقرير أن المايونيز يكون خطرا جدا على الأشخاص الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع، لاحتوائه على الدهون والأملاح الزائدة، أما بالنسبة للأكل الصيني كالمكرونة أو الشوربة وغيرها فيجب أن يتم تجنبه تماما، لأن هذه الأطعمة تحتوي على الكثير من الملح، كما أن اللحوم الحمراء تحتوي على نسبة عالية من الدهون التي تجعل أعراض ضغط الدم أكثر سوءا.ً

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram