اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ناس وعدالة > قضايا أثارت جدلاً : معركة " المراحيض" تنتقل الى المحكمة العليا !

قضايا أثارت جدلاً : معركة " المراحيض" تنتقل الى المحكمة العليا !

نشر في: 3 إبريل, 2017: 12:01 ص

أعلنت المحكمة الاميركية العليا أنها ستنظر في الاسابيع القادمة  في مسألة تحديد المراحيض التي يتعين على الاشخاص المغايرين لهويتهم الجنسية استخدامها، وهي مسألة حساسة اتخذت بُعداً وطنياً في الولايات المتحدة .ويتناول الملف تحديداً قضية مراهق يدعى غاف

أعلنت المحكمة الاميركية العليا أنها ستنظر في الاسابيع القادمة  في مسألة تحديد المراحيض التي يتعين على الاشخاص المغايرين لهويتهم الجنسية استخدامها، وهي مسألة حساسة اتخذت بُعداً وطنياً في الولايات المتحدة .
ويتناول الملف تحديداً قضية مراهق يدعى غافين غريم مولود أنثى لكنه يُعرِّف عن نفسه كذكر. وقد لجأ الى القضاء للحصول على الحق في استخدام مراحيض الرجال في مدرسته الواقعة في ولاية فيرجينيا .
هذه القضية المشحونة بالابعاد السياسية ستكون احدى اهم المسائل المطروحة في الدورة الحالية للمحكمة وستدرسها المحكمة العليا على الارجح قبل ان يثبت القاضي نيل غورسوش الذي عيّنه الرئيس الاميركي دونالد ترامب في المقعد التاسع الشاغر في المحكمة العليا .
وفي غياب القاضي المحافظ، قد تفضي هذه القضية الى نتيجة متعادلة بأربعة اصوات مؤيدة وأربعة معارضة  في ظل انقسام المحكمة حاليا مع عددٍ متساوٍ لكل من التقدميين والمحافظين .
وقد اتخذت الادارة السابقة بقيادة باراك اوباما موقفا يقضي بضرورة استخدام الاشخاص للمراحيض وغرف تغيير الملابس الرياضية في المؤسسات التعليمية العامة تبعاً للجنس الذي يؤكدون انتماءهم اليه وليس بحسب الجنس لدى الولادة .
غير أن هذه الفكرة واجهت معارضة كبيرة من جانب نحو اثنتي عشرة ولاية تحكمها اكثرية من الجمهوريين اطلقوا ملاحقات قضائية ضد الادارة المركزية .
واعتبر المحافظون جدا في المجتمع الاميركي ان هذه التوجيهات الفدرالية تشكل تدخلاً في شؤونهم الدراسية المحلية واستغلالاً للسلطة من قبل البيت الأبيض .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

كانت ليلة من ليالي رمضان، تناول الزوج (س) فطوره على عجل وارتدى ملابسه وودّع زوجته، كان الأمر عادياً، لكن لسبب تجهّله، دمعت عينا الزوجة. ابتسم في وجهها وهَمَّ بالخروج الى عمله بمحطة الوقود الخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram