اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > جديد العِلـم

جديد العِلـم

نشر في: 25 إبريل, 2017: 12:01 ص

سامسونج تحدّث برنامج شاشة عرض هاتفها الذكي جالكسي S8 أعلنت شركة سامسونج الكورية العملاقة للصناعات الالكترونية الاثنين، أنها ستعرض هذا الاسبوع تحديثاً مبكراً غير اعتيادي لبرنامجها الالكتروني المتعلق بهاتفها الذكي الجديد جالكسي S8  بعد أن عبر بعض

سامسونج تحدّث برنامج شاشة عرض هاتفها الذكي جالكسي S8

أعلنت شركة سامسونج الكورية العملاقة للصناعات الالكترونية الاثنين، أنها ستعرض هذا الاسبوع تحديثاً مبكراً غير اعتيادي لبرنامجها الالكتروني المتعلق بهاتفها الذكي الجديد جالكسي S8  بعد أن عبر بعض المستخدمين عن شكواهم  بوجود احمرار في شاشة العرض للهاتف . وتأتي هذه المبادرة من الشركة الكورية الجنوبية في مسعى منها لتجاوز الانتقادات التي لاحقتها العام الماضي، وسحب منتجها من جالكسي 7 بعد وقوع حوادث انفجار لبطارية الهاتف . وطرح منتج الهاتف الذكي جالكسي S8 للأسواق في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، ولكن مستخدمي الهاتف من المواطنين الكوريين الذين حصلوا على المنتج كعرض اولي، اعربوا عن شكواهم بطغيان لون يميل للحمرة على شاشة الهاتف . وانتشرت صور لهذه الحالة على مواقع التواصل الاجتماعي في كوريا، ولكن شركة سامسونج سارعت لتفنيد هذا الخلل الالكتروني في الهاتف، وأكدت أنه بإمكان مستخدمي الهاتف أن يعدلوا بطقة وشدة اللن المطلوب يدوياً وحسب الرغبة . وبالتزامن مع تعالي اصوات المشككين من مستخدمي الهاتف، صرحت شركة سامسونج أمس، بأن تحديثاً للبرنامج الالكتروني للهاتف سيتم اجراؤه لحل هذه المشكلة، والذي سيتيح للمستخدمين خيارات تعديل لون الشاشة على نطاق أوسع مما هو عليه الان . وذكرت الشركة في بيانها " لقد قررت سامسونج اجراء تحديث على البرنامج الالكتروني (سوفت وير) للهاتف الذكي بدءاً من هذا الاسبوع والذي من شأنه أن يوفر للمستخدمين امكانية اكثر قدرة لتعديل واختيار الألوان حسب رغبتهم ." وتبني شركة سامسونج، التي تعد من اكبر منتجي الهواتف الذكية في العالم، آمالها على هاتف جالكسي S8  لمنافسة هاتف اي فون لغريمتها شركة ابل الاميركية، وذلك بعد الأزمة التي ألمت بها العام الماضي، من حوادث انفجار بطارية جالكسي نوت 7 التي كلفتها مليارات الدولارات من الخسائر، بعد سحب هاتفها من الاسواق ووعدت زبائنها بإطلاق هاتفها الجديد جالكسي S8  .
 عن موقع فيزك اورغ

استخدام الطائرات المُسيّرة لجمع معلومات عن البراكين

اثبت علماء من جامعتي برستول و كامبريدج البريطانيتين، انه من الممكن استخدام الطائرات المسيّرة لتزويدهم بمعلومات علمية عن البراكين عند ثورانها، حيث انها بالاضافة الى التقاط صور من الجو للبركان، فإنها تقوم بمهمة جمع القياسات العلمية للبراكين التي لايمكن الوصول اليها حين ثورانها . وقام باحثون من جامعتي برستول وكامبريدج البريطانيتين بإجراء عدة تجارب عملية تطبيقية بإطلاق طائرات مسيّرة عند فوهات قمم براكين فولكان دي فيوجو و فولكان دي باكايا في غواتيمالا. وباستخدام حساسات حديثة خفيفة الوزن تمكنوا من قياس درجات الحرارة والرطوبة ومعلومات عن درجة السخونة داخل السحب البركانية مع التقاط صور لعدّة هيجانات بركانية حال وقوعها . وقالت عالمة البراكين ايما ليو من قسم علوم الأرض في جامعة كامبريدج "ان هذه الحساسات لاتساعد فقط في فهم الانبعاثات من البراكين بل يمكن استخدامها أيضاً في المستقبل لإعطاء تحذيرات مسبقة للأهالي المحليين من احتمالية حدوث ثوران وشيك للبركان، خصوصاً اذا كانت عمليات تسيير الطلعات الاستكشافية للطائرات المسيّرة بشكل اوتوماتيكي." وقال الباحثون إن هذه هي المرة الأولى التي استخدم فيها طائرات UAV المسيّرة لجمع معلومات علمية عن بركان مثل بركان "فيوجو" حيث يتعذر الوصول الى حافة فتحة قمة البركان لقياس الانبعاثات الغازية العنيفة هناك .
وقال فريق الباحثين بأنهم أجروا عدّة طلعات حلقت فيها الطائرات المسيّرة على ارتفاع 10 آلاف قدم من موقع انطلاقها للوصول الى قمة فوهة بركان فيوجو . وأضافت الباحثة ليو بقولها "توفر لنا الطائرات المسيرة حلولاً لا يمكن الاستغناء عنها لتجاوز التحديات التي نواجهها للحصول على معلومات واقعية ومراقبة دورية للانبعاثات الغازية من البراكين التي تقع في أماكن لايمكن الوصول اليها."
عن صحيفة فاينانشل اكسبرس البريطانية

نظارات الواقع الافتراضي ستحلُّ مكان الهواتف الذكية بحلول 2022

إذا كنت تعتقد أن الهواتف الذكية ستظل مسيطرة على المشهد التكنولوجي حول العالم، فهذا ليس صحيحاً، فهناك تقنية جديدة تهدد عرش الهواتف وستحل محلها بحلول عام 2022، إذ قال "مايكل أبراش" كبير العلماء في شركة Oculus المملوكة لفيس بوك، إنه يتوقع أن نظارات الواقع الافتراضي ستتطور كثيرا خلال السنوات المقبلة، وستصبح أشبه بالنظارات التقليدية خفيفة الوزن وأنيقة، لكن مع القدرة على تعزيز ذاكرة مرتديها، وتوفير الترجمة الفورية من اللغات الأجنبية، وحتى قراءة درجة حرارة وغيرها من الأمور، وكل هذا سيجعلها تحل مكان الهاتف الذكي.
ووفقاً لموقع "بيزنس انسايدر" البريطاني، فلا يزال من الضروري تحقيق تقدم كبير في علم المواد والبصريات والشاشات من أجل أن تكون هذه النظارات ممكنة، وأضاف "أبراش" أنه بعد سنوات من الآن سيبدأ العالم في التفاخر بحمل نظارات الواقع المعزز بدلاً من حمل الهواتف الذكية. وقال "أبراش"، خلال حديثه في مؤتمر فيس بوك للمطورين، إن أجهزة أبل الشهيرة التي تم إطلاقها عام 1984، تحولت إلى ظاهرة ضخمة في السوق.
عن موقع بيزنس انسايدر

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram