اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > طبيب يستخدم هاتفه الذكي لتشخيص حصى الكلى

طبيب يستخدم هاتفه الذكي لتشخيص حصى الكلى

نشر في: 30 إبريل, 2017: 12:01 ص

تمكن طبيب مختص بالاوعية القلبية في كاليفورنيا من تشخيص نفسه بوجود حصى في كليته بالاستعانة بهاتفه الذكي وذلك بعد ان بدأ يشكي من الام في جنبه فقام بربط جهاز سكنر الموجات فوق الصوتية المحمول بهاتفه الذكي ووضع الجهاز على جسمه وبعد ذلك ارسل جهاز السكنر صو

تمكن طبيب مختص بالاوعية القلبية في كاليفورنيا من تشخيص نفسه بوجود حصى في كليته بالاستعانة بهاتفه الذكي وذلك بعد ان بدأ يشكي من الام في جنبه فقام بربط جهاز سكنر الموجات فوق الصوتية المحمول بهاتفه الذكي ووضع الجهاز على جسمه وبعد ذلك ارسل جهاز السكنر صور لهاتفه يظهر فيها الكلية وهي منتفخة مما يشير الى وجود حصى فيها .
وقام الطبيب ايرك توبول الذي يعمل في مركز سكربس هيلث الصحي في كاليفورنيا بعرض الصور على اطباء اخصائيين بامراض الكلى في المستشفى الذين أكدوا صحة التشخيص .
وتقول صحيفة ديلي ميل البريطانية  رغم ان الطبيب توبول غير متخصص بجراحة الكلى ولكنه يميل الى استخدام الموبايل في   تكنلوجيا الفحص الطبي التي درب نفسه عليها من خلال ربط جهاز السكانر لفحص الاعضاء الداخلية للجسم . مشيرة الى انه لم يتوقع يوما بانه سيقوم بتجربة الفحص على نفسه .
ويستخدم الطبيب توبول ايضا هذه التكنلوجيا لتتبع نبضات وتخطيط القلب بربط جهاز التحسس بالقلب المعروف باسم جهاز عرض تخطيط القلب بهاتفه الذكي لتشخيص حالات الذبحات الصدرية عند المرضى .
ويقول الطبيب توبول انه في الوقت الذي تكون فيه هذه التكنلوجيا متوفرة فانه يتوقع  في يوم ما سيتمكن المرضى من عمل تشخيص بالسكانر لأنفسهم وارسال ما يحصلون عليه من صور للطبيب للتأكد منها .وياتي هذا التطور بعد ان تمكن باحثون من جامعة كاليفورنيا الى ابتكار جهاز يُربط بساعد اليــد يتمكن من تشخيص وتحسين علاج حالات منها التليف المثاني والسكري . وكذلك يتتبع مستويات جزيئيات التعرق التي قد تشير الى الاصابة بأمراض معينة .
 عن: صحيفة ديلي ميل البريطانية

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram