اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > صحتك * 3

صحتك * 3

نشر في: 7 مايو, 2017: 12:01 ص

مشروبات الطاقة قد تضر بوظائف القلبأوضحت دراسة جديدة أن احتساء نحو 29 ملليمترا من مشروبات الطاقة يرتبط بتغييرات مضرة محتملة في ضغط الدم ووظائف القلب بشكل يفوق آثار الكافيين. وهناك إقبال متزايد على مشروبات الطاقة تقابله زيادة في عدد الوفيات أو دخول غرف

مشروبات الطاقة قد تضر بوظائف القلب
أوضحت دراسة جديدة أن احتساء نحو 29 ملليمترا من مشروبات الطاقة يرتبط بتغييرات مضرة محتملة في ضغط الدم ووظائف القلب بشكل يفوق آثار الكافيين. وهناك إقبال متزايد على مشروبات الطاقة تقابله زيادة في عدد الوفيات أو دخول غرف الطوارئ بالمستشفيات لأسباب تتعلق بتناول مثل هذه المشروبات. ووفقا لإدارة الأغذية والعقاقير الأميركية فإن تناول 400 مليغرام من الكافيين (نحو خمسة أقداح من القهوة يوميا) أمر آمن. وتشير الدراسة التي نشرتها دورية جمعية القلب الأميركية إلى أنه رغم أن مشروبات الطاقة عادة ما تحتوي على الكافيين إلا أنه من غير المعروف تماما مدى سلامة بقية مكونات مثل هذه المشروبات.

طريقة الاستحمام تؤثر على صحة  بشرتك
نرتكب عند الاستحمام بعض الأخطاء غير المقصودة التي قد تؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.وبحسب ما ذكر موقع "هافينغتون بوست"، أكد الخبراء أن للمياه فوائد كثيرة على صحة الجسم والبشرة، شرط تجنب ارتكاب بعض الأخطاء أثناء الاستحمام، ومنها:
تقضي غالبية النساء وقتاً طويلاً أثناء الاستحمام، ولكن هذه العادة ضارة جداً بالبشرة، لأن اتصال المياه بالبشرة لوقت طويل يضر بشبابها ونضارتها.
وفي هذا الصدد، يوصي الخبراء بعدم تجاوز مدة  10 دقائق أثناء الاستحمام.من الضروري أن يتم اختيار  صابوناً مناسباً للبشرة ، ومن المهم أن تتجنب المنتجات التي تتسبب جفافها.
ويوصي الخبراء باستخدام جل استحمام خفيف وسلس وأن يكون مصنوعاً من مواد طبيعية وغير قاس على البشرة للحفاظ على صحتها وتألقها.
يؤكد الأطباء أن بشرة الجسم لا تحتمل الماء الساخن جداً، لأنه يتسبب في جفافها وتقشرها. ويساهم في إتلاف الطبقات الداخلية للبشرة ويضعف مرونتها، ما يزيد من احتمال ظهور التجاعيد المبكرة، ودرجة الحرارة المثالية للاستحمام هي 35 درجة.تعد المناشف وأدوات الاستحمام الرطبة بيئة مناسبة لظهور البكتيريا، وقد يؤدي ذلك إلى إصابة الإنسان ببعض مشاكل الجلد، الأمر الذي قد يساهم بدوره في ظهور التجاعيد بشكل مبكر، لذلك اغسلي المناشف الرطبة فور استعمالها.

اكتشاف فائدة جديدة للمشي
اكتشف علماء من جامعة هايلندز الأميركية فائدة جديدة للمشي، حيث يؤثر على الدماغ أكثر من الركض، أو ركوب الدراجات الهوائية.
وقد أورد موقع «EurekAlert خبرا جاء فيه أن المشي يساعد على تدفق الدم إلى الدماغ، ما يحسن بدوره الذاكرة والقدرة المعرفية للإنسان.
وتوصل العلماء إلى هذا الاستنتاج من خلال رصد 12 متطوعا من الشباب الأصحاء، الذين تنقلوا بسرعة ثابتة تعادل مترا واحدا في الثانية، وهم في وضع عمودي، وتمت مراقبة إمداد الدماغ بالدم بواسطة الموجات فوق الصوتية.
وكان علماء الإحصاء الإسبان قد أشاروا سابقا إلى أن (السويديين والدنماركيين والفنلنديين لديهم أعلى مستوى للنشاط البدني)

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram