اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > تشكيل وعمارة > متابعات: وزير الثقافة يشارك في الافتتاح الرسمي لبينالي البندقية

متابعات: وزير الثقافة يشارك في الافتتاح الرسمي لبينالي البندقية

نشر في: 13 مايو, 2017: 12:01 ص

بحضور وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي، افتتحت رسمياً في مدينة فينيسيا، الأربعاء 10/ آيار، بينالي البندقية 2017، بمشاركة 51 دولة و100 فنان من دول العالم..وقال رواندزي في تصريح خاص، إن الجناح العراقي في البينالي سيتم افتتاحه بشكل رسمي الخمي

بحضور وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي، افتتحت رسمياً في مدينة فينيسيا، الأربعاء 10/ آيار، بينالي البندقية 2017، بمشاركة 51 دولة و100 فنان من دول العالم..
وقال رواندزي في تصريح خاص، إن الجناح العراقي في البينالي سيتم افتتاحه بشكل رسمي الخميس 11/آيار، بحضورنا وحضور سفير العراق في ايطاليا احمد البامرلي، مشيراً الى أن، الجناح العراقي يتميز بأنه يجمع بين الفن الحديث وبين القطع الاثرية، إذ سيتم عرض اربعين قطعة اثرية تمثل شتى مراحل الحضارة العراقية.
وأضاف: هذه المرة الأولى التي يتم فيها المشاركة بالآثار العراقية منذ عام 1988 لأن العراق بدأ في المشاركة في المعارض الدولية للآثار سنة 1937، ولكن تلك المشاركات توقفت منذ سنة 1988، مشيراً إلى أن، هناك أملاً في مشاركات مقبلة في ايطاليا وهولندا ودول أخرى، في السنوات المقبلة.
وزار الوفد العراقي برئاسة فرياد رواندزي والسفير احمد البامرلي وقيس حسين رشيد وكيل وزارة الثقافة لشؤون السياحة والآثار والدكتور علي حميد مفتش عام الوزارة والأستاذ عادل جبر والأستاذ محمد خزعل، عدداً كبيراً من الأجنحة للدول المختلفة.
وبينالي فينيسيا.. هو مؤسسة فنون إيطالية يقع مركزها في مدينة البندقية في إيطاليا تم تأسيسها في سنة 1895 وهي خاصة بدعم الفنون المعاصرة، حيث تقيم المهرجانات لعرض أعمال الفن المعاصر من الرسم والنقش والتصميم والنحت والموسيقى والرقص.
ولكل دولة بناية خاصة بها، اذ تم منح الأرض وبناء قاعة المعرض لكل دولة تقريباً، وهنالك دول تمتلك هذه الابنية منذ اكثر من 100 سنة، ولكن الأرض دائماً تمتلكها بلدية فينيسيا ولكن البناية تمتلكها الدول ومن الدول العربية، هناك دولتان فقط هما مصر والعراق. وبشكل عام القاعات أو الأجنحة تخصص دائماً لفنان واحد من كل دولة يقدم مجموعة من الأعمال التي تعبّر عن موضوع ما.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

إندونيسي يتزوج 87 مرة انتقاماً لحبه الفاشل 

إندونيسي يتزوج 87 مرة انتقاماً لحبه الفاشل 

شباب كثر يمرون بتجارب حب وعشق فاشلة، لكن هذا الإندونيسي لم يكن حبه فاشلاً فقط بل زواجه أيضاً، حيث طلبت زوجته الأولى الطلاق بعد عامين فقط من الارتباط به. ولذلك قرر الانتقام بطريقته الخاصة....
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram