اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > جديد الطب..باحثون : خلاصة بذور العنب تساعد في مقاومة تسوس الاسنان

جديد الطب..باحثون : خلاصة بذور العنب تساعد في مقاومة تسوس الاسنان

نشر في: 11 يونيو, 2017: 12:01 ص

توصل فريق من اطباء الاسنان بولاية  شيكاغو في دراسة جديدة لهم الى ان مركب طبيعي موجود في العنب يساعد في تقوية الاسنان ويمنع تسوسها. وادعى العلماء بان هذا الاكتشاف قد يوقف حالة فقدان الاسنان للناس وكذلك يعزز قوة عمليات حشو الاسنان ويطيل من عمرها .

توصل فريق من اطباء الاسنان بولاية  شيكاغو في دراسة جديدة لهم الى ان مركب طبيعي موجود في العنب يساعد في تقوية الاسنان ويمنع تسوسها. وادعى العلماء بان هذا الاكتشاف قد يوقف حالة فقدان الاسنان للناس وكذلك يعزز قوة عمليات حشو الاسنان ويطيل من عمرها . ارتبطت خلاصة بذور العنب منذ زمن بعيد بفوائد صحية مثل تحسين اداء القلب وجعل عملية دوران الدم افضل . الآن فان هذه المادة قد تقلل من عملية  قلع الاسنان من خلال زيادة عمر مادة الحشو الراتنجية التي غالبا ما تستمر خمس الى سبع سنوات فقط . واستنادا الى  جامعة ايلينويز في كلية شيكاغو  لطب الاسنان فقد وجد بان هذا المركب يساعد في تعزيز قوة عاج الاسنان , النسيج المكون لمادة السن التي تقع تحت طلاء المينا الخارجي الصلد . وهذا يعني انه عندما يتضرر سن فان الهيكل الباقي يمكن ان يكون اقوى مع ارتباطه بمادة حشوة الاسنان الراتنجية المستخدمة .
وقد يشكل ذلك اخبار جيدة بالنسبة للمرضى الذين يفضلون حشوات مادة الراتينج الصمغية لانها اكثر جمالية وارضاء للنفس وليست خشنة مثل تركيبة حشوات السن الاعتيادية وانها تدوم لفترة اطول من عشرة أعوام الى 15 عاماً او اكثر . وقالت اخصائية  طب الاسنان التجديدي البروفيسور انا بيدران روسو من جامعة ايلينويز " عندما تفشل حشوة سن فان التسوس يتشكل حولها ويضيج جدار السن .نحن نريد تعزيز قوة رابط السطح البيني الذي من شأنه ان يجعل قوة ارتباط مادة الراتينج بعاج السن افضل . ويمكن تغيير السطح البيني من خلال استخدام المواد الطبيعية الجديدة ." واستنادا الى مؤسسة صحة الفم فان ثلث البالغين لديهم تسوس بالاسنان . وحوالي اربعة اخماس السكان في المملكة المتحدة لديهم حشوة واحدة في اسنانهم ومعدل عام سبع حشوات سن . يقول الباحثون ان مادة العاج التي تشكل السن مستخلصة من مادة الكولوجين البروتينية الموجودة في الجلد والانسجة الرابطة الاخرى , ووجدوا في البحث الذي نشر في جريدة ابحاث طب الاسنان انه يمكن لمادة الكولوجين المتضررة  ان تصلح نفسها من خلال اندماجها مع مواد بروتينية طبيعية موجودة في النباتات مستخلصة من بذور العنب .  
عن صحيفة ديلي ميل

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram