اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ناس وعدالة > قضايا أثارت جدلاً : في فرنسا .. نشر صور الاطفال على النت يعرض الاباء للسجن

قضايا أثارت جدلاً : في فرنسا .. نشر صور الاطفال على النت يعرض الاباء للسجن

نشر في: 12 يونيو, 2017: 12:01 ص

يواجه الآباء الفرنسيين مطلع هذا العام عقوبة صارمة في حال التقط أحدهم صورة لطفله ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي . وحذرت الحكومة من نشر تفاصيل خاصة عن أطفالهم من دون الحصول على موافقتهم .وبموجب قوانين الخصوصية الفرنسية  يلقى الآباء عقوبات تصل

يواجه الآباء الفرنسيين مطلع هذا العام عقوبة صارمة في حال التقط أحدهم صورة لطفله ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي . وحذرت الحكومة من نشر تفاصيل خاصة عن أطفالهم من دون الحصول على موافقتهم .
وبموجب قوانين الخصوصية الفرنسية  يلقى الآباء عقوبات تصل إلى السجن عام واحد وغرامة 45 ألف يورو  إذا نشروا صور أطفالهم على الشبكات الاجتماعية .
وأوضحت الباحثة في التكنولوجيا والتعليم في جامعة غرب سيدني جوان أورلاندو ان المبالغة دائماً في نشر يوميات الأطفال على الإنترنت  قد تبدي مشاعر عدم الرضا من الآخرين  إذ يتحمل الآباء أمر تشكيل شخصيات أبنائهم من خلال ما ينشرونه .
وأفادت دراسة حديثة بأن الآباء والأمهات ينشرون حوالى 200 صور لأطفالهم الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات كل عام              ما يعني أنه سيكون للطفل حوالي ألف صورة إلكترونية قبل عيد ميلاده الخامس .
وأظهرت الأبحاث أن الآباء لا يأخذون في الاعتبار طول عمر المعلومات الرقمية التي ينشرونها عن أطفالهم  بإلاضافة الى إمكان الوصول المحتمل إليها  على سبيل المثال الفيديوهات التي يشاهدها عدد كبير من المتابعين والصور التي تحظى بعدد من الإعجابات والتعليقات .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

كانت ليلة من ليالي رمضان، تناول الزوج (س) فطوره على عجل وارتدى ملابسه وودّع زوجته، كان الأمر عادياً، لكن لسبب تجهّله، دمعت عينا الزوجة. ابتسم في وجهها وهَمَّ بالخروج الى عمله بمحطة الوقود الخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram