اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > جديد العِلـم

جديد العِلـم

نشر في: 13 يونيو, 2017: 12:01 ص

تويوتا تسعى لصناعة سيارة توقف نفسها حال اصابة سائقها بسكتة قلبية بينما نسمع اخباراً بين الحين والاخر عن تسبب حالات السكتة القلبية او اي حالة مرضية طارئة اثناء سياقة السيارة في حال حدوثها بكارثة او اصابة اي شخص قريب في الشارع , فقد أخذت ذلك شركة تيوتا

تويوتا تسعى لصناعة سيارة توقف نفسها حال اصابة سائقها بسكتة قلبية

بينما نسمع اخباراً بين الحين والاخر عن تسبب حالات السكتة القلبية او اي حالة مرضية طارئة اثناء سياقة السيارة في حال حدوثها بكارثة او اصابة اي شخص قريب في الشارع , فقد أخذت ذلك شركة تيوتا اليابانية لصناعة السيارات بالحسبان وتبحث الآن في فكرة ادخال تكنولوجيا ذكية في سياراتها بحيث انه بامكانها توقع وقوع مثل هذا الحدث للسائق وتعمل على ايقاف السيارة بسرعة وبشكل أمن . وفي الوقت الذي لايكون هناك حاجة لاستخدام مثل هذه التكنولوجيا حال توقع غزو سيارات ذاتية الحركة للشوارع في يوم ما في المستقبل فان شركة تويوتا تخطط الآن لادخال هذه التكنولوجيا في السيارة كاجراء فعال لتحقيق السلامة ومنع حصول اصابات ليس للسائق فقط ومن معه في السيارة بل ايضا للمستطرقين القريبين من السيارة في الشارع حال حدوث هذا العارض المرضي للسائق .
ولاجل تصنيع هذه المنظومة باشر مركز أبحاث السلامة التعاوني التابع لشركة تويوتا في ان اربور بولاية ميشيغان بالتعاون والتنسيق مع الباحث كايفان ناجاريان مدير علوم البيانات في مركز ميشيغان لابحاث العناية المركزة الموحدة .
وقال ناجاريان في تصريح نقله موقع ديجيتال تريندز الاخباري انه في الوقت الذي تستمر فيه مؤسسات الرعاية الصحية بالتطور والتحسن " فسيكون هناك عددا متزايدا من سائقي السيارات من كبار السن الأمرالذي قد يؤدي بدوره الى زيادة عدد وقوع الحوادث الطبية اثناء السياقة ."
وأشار الفريق المشترك الى ان حل هذه المشكلة  يتضمن اقحام منظومة قياس حسابية داخل السيارة بامكانها مراقبة وتنبؤ وقوع فشل قلبي لدى السائق . احد التحديات المركزية لهذا المشروع  هو تصنيع منظومة حسابية فعالة قادرة على تقديم توقعات صحيحة متعلقة باحداث مرض القلب , وقبل كل شيء فان اي حالة ايقاف خاطئ للعجلة سيكون شيئاً مزعجاً وغير مقنع للسائق في وقت قد يكون فيه في حالة جيدة وليس هناك مايشير لتوقع حدوث سكتة قلبية لديه .
عن موقع ديجيتال تريندز

مايكروسوفت تتحدى بلي ستيشن سوني 4 بانتاج ايكس بوكس وان ايكس لألعاب الفيديو

كشفت شركة مايكروسوف الاميركية للصناعات الالكترونية عن طرحها قريبا النسخة الجديدة من جهاز ايكس بوكس Xbox لالعاب الفيديو والذي اطلقت عليه اسم اكس بوكس وان ايكس Xbox One X  الذي سيطرح في الاسواق شهر تشرين الثاني القادم وبسعر حددته ب 499 دولار. الاسم الاخير الذي اطلقته الشركة على الجهاز الذي كان يعرف سابقا باسم بروجيكت سكوربيو يعكس لقب جهاز Xbox one S القرصي الذي اطلق في آب من العام الماضي . وجاء الاعلان عن هذا الجهاز الجديد خلال مؤتمر صحفي عقد في لوس انجلوس قبل يومين من بدء مؤتمر العاب الفيديو الضخم E3 . وبكونه اصغر من نماذج اجهزة ايكس بوكس وان السابقة وبتصميم هيئته الصقيلة المعتدلة فان الجهاز الجديد يحمل اخر التحديثات والمواصفات التقنية ضمن هذه السلسلة ومتناغم مع جميع الالعاب الحالية . وباحتوائه على وحدة معالجة بروسيسور بحجم 6 تيرابايت يدور بسرعة 1172 ميغاهيرتز وبذاكرة 12 غيغا بايت GDDR5 ووحدة معالجة مركزية بحجم 2.3 غيغا هيرتز فانه يعد اكثر كفاءة وقوة بكثير من ايكس بوكس وان اس وكذلك ايضا افضل من جهاز شركة سوني بلي ستيشن فور Pro PlayStation 4 ذور الحجم 4.2 تيرابايت الذي يدور بسرعة 911 ميغاهيرتز . ويتميز جهاز Xbox One X  ايضا بخاصية الايتي بلاير ذو الاشعة الزرقاء  ذات درجة وضوح عالية وهي ميزة مفقودة في جهاز بلي ستيشن 4 برو . واستنادا لمدير هندسة الاجهزة الدقيقة ل ايكس بوكس الخبير كريم تشودري فان جميع العاب اكس بوكس ستتمتع بميزة رؤية واضحة جدا وتحميل أسرع للالعاب .
عن صحيفة الغارديان

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram