اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > بارزاني يناقش الاستفتاء مع مسؤول بعثة يونامي

بارزاني يناقش الاستفتاء مع مسؤول بعثة يونامي

نشر في: 21 يونيو, 2017: 12:01 ص

استقبل رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، أمس الثلاثاء، رئيس بعثة الأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش، وبحثا استفتاء الاقليم، المزمع إجراؤه في 25 أيلول المقبل.وقالت رئاسة إقليم كردستان، في بيان اطلعت عليه (المدى)، ان "رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني و

استقبل رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، أمس الثلاثاء، رئيس بعثة الأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش، وبحثا استفتاء الاقليم، المزمع إجراؤه في 25 أيلول المقبل.
وقالت رئاسة إقليم كردستان، في بيان اطلعت عليه (المدى)، ان "رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني ورئيس بعثة الأمم المتحدة في العراق، يان كوبيتش، بحثا الوضع السياسي والأمني في العراق".
وأضاف بيان رئاسة إقليم كردستان ان "الجانبين ناقشا مسألة الاستفتاء والعملية السياسية في إقليم كردستان، وتم تبادل وجهات النظر بخصوص العلاقات بين إقليم كردستان وبغداد".
وكان رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني قد استقبل، يوم الإثنين، في أربيل، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري. ‏وتطرق الجانبان، الى الاستفتاء المقرر إجراؤه ومستقبل إقليم كردستان.
بدوره، اجتمع القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني هوشيار زيباري، أمس الثلاثاء، مع مرتضى عبادي القنصل الايراني.
وقال زيباري، في منشور له على صفحته في فيسبوك، إنه "استقبل مرتضى عبادي القنصل العام للجمهورية الإسلامية الإيرانية في أربيل، والوفد المرافق له، وبحث معه العلاقات بين إقليم كردستان وإيران والعراق".
وقال زيباري "جرت في الاجتماع مناقشة الاستفتاء المقرر إجراؤه في إقليم كرستان بتاريخ 25 أيلول المقبل".
يشار إلى أن ممثلي الأحزاب السياسية في برلمان وحكومة إقليم كردستان اجتمعوا في 7 حزيران، 2017، في مصيف صلاح الدين برئاسة مسعود بارزاني وبحضور نائب رئيس إقليم كردستان ورئيس الحكومة ورئيس المفوضية العليا للانتخابات في كردستان ونائبه، وتم فيه تحديد الخامس والعشرين من أيلول المقبل موعداً لإجراء الاستفتاء في إقليم كردستان.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

اليوم ..خمس مباريات في انطلاق الجولة الـ 36 لدوري نجوم العراق

بدء التصويت في انتخابات فرنسا التشريعية

"واتساب" يختبر ميزة جديدة عند الفشل بارسال الصور والفيديوهات

تطوير لقاحات جديدة للقضاء على الحصبة نهائياً

الأونروا: سكان غزة فقدوا كل مقومات الحياة

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram