اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > تشكيل وعمارة > مليونير يعير سبعة آلاف عمل فني إلى إسبانيا

مليونير يعير سبعة آلاف عمل فني إلى إسبانيا

نشر في: 8 يوليو, 2017: 12:01 ص

سيعير المليونير الكوبي الاميركي روبرتو بول، صاحب صالة عرض فني نحو سبعة آلاف قطعة فنية من القرن العشرين من بينها اعمال للألماني ماكس إرنست الى اسبانيا مدة 15 عاماً في اطار احدى أهم عمليات الاعارة الثقافية منذ 20 عاماً.واوضحت السلطات المحلية، أن المجمو

سيعير المليونير الكوبي الاميركي روبرتو بول، صاحب صالة عرض فني نحو سبعة آلاف قطعة فنية من القرن العشرين من بينها اعمال للألماني ماكس إرنست الى اسبانيا مدة 15 عاماً في اطار احدى أهم عمليات الاعارة الثقافية منذ 20 عاماً.
واوضحت السلطات المحلية، أن المجموعة تضم كذلك أعمالاً للفرنسي هنري-ادمون كروس والمصور المجري لازلو موهولي-ناغي والرسام الاميركي توماس داونينغ والالماني كارل شميد-روتلوف والبلجيكي بول يوزتنز.
وستعرض المجموعة المعارة في طليطلة وكوينكا في وسط اسبانيا على ما اوضح إميليانو غارثيا-باخي رئيس منطقة قشتالة-لا مانتشا خلال مؤتمر صحافي عقده في طليطلة.
ويفترض أن يبدأ عرض القطع في صيف العام 2018 في طليطلة وبعيد ذلك في كوينكا على ما قال ناطق باسم الحكومة المحلية لوكالة "فرانس برس".
وقال غارثيا-باخي إن هذه الاعارة هي "العملية الثقافية الأهم في إسبانيا" منذ الحصول في العام 1993 على المجموعة المعروضة في متحف تيسن بورنيميتسا في مدريد.
وقد يمدد اجل الاعارة مع احتمال أن يتحول الى هبة.
وقد نما شغف روبرتو بول المقيم راهناً في بروكسل، حيث يملك غاليري للعرض الفني بعدما عمل في متحف "فيليبس كوليكشن" الخاص في نيويورك.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

إندونيسي يتزوج 87 مرة انتقاماً لحبه الفاشل 

إندونيسي يتزوج 87 مرة انتقاماً لحبه الفاشل 

شباب كثر يمرون بتجارب حب وعشق فاشلة، لكن هذا الإندونيسي لم يكن حبه فاشلاً فقط بل زواجه أيضاً، حيث طلبت زوجته الأولى الطلاق بعد عامين فقط من الارتباط به. ولذلك قرر الانتقام بطريقته الخاصة....
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram