اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > جديد العِلـم

جديد العِلـم

نشر في: 18 يوليو, 2017: 12:01 ص

العلماء يطوّرون أول هاتف محمول لا يحتاج بطارية... إليكم طريقة عملهيعاني كثيرون يومياً من مشكلة شحن أجهزة الهاتف المحمول والكابلات، لكن العلماء استطاعوا أخيراً حل هذا المشكل، وقد يبدو الأمر وكأنه محض خيال علمي، لكن فريقاً من الباحثين في جامعة واشنطن ن

العلماء يطوّرون أول هاتف محمول لا يحتاج بطارية... إليكم طريقة عمله

يعاني كثيرون يومياً من مشكلة شحن أجهزة الهاتف المحمول والكابلات، لكن العلماء استطاعوا أخيراً حل هذا المشكل، وقد يبدو الأمر وكأنه محض خيال علمي، لكن فريقاً من الباحثين في جامعة واشنطن نجح في تصميم هاتف خلوي، لا يحتاج إلى أية بطارية لكي يعمل.
وأوضحت مجلة "فوربس" أن فريق البحث طوّر الهاتف بطريقة تعمل على استخلاص الطاقة من البيئة المحيطة. ويمكن استخلاص قوة كافية لتشغيل الهاتف من إشارات الترددات الراديوية المنبعثة من محطة ترددات مصممة لذلك، أو من خلايا شمسية بحجم حبات الأرز على لوحة الدوائر في الهاتف.
وتقوم محطة الترددات بإجراء عمليات تحويلات بين الطاقة الرقمية والتناظرية، وترسل إشارات الراديو التي تعمل كطاقة للهاتف.
ويمكن للهاتف التواصل مع محطة بث عن بعد 31 قدماً عبر إشارات تردد الراديو، ومن مسافة 50 قدماً عند استخدام الطاقة الشمسية.
ورغم أن الهاتف ما يزال في مرحلة النموذج الأولي، ولم ينتقل بعد إلى مرحلة التصنيع، إلا أنه يعد بحل مشاكل الشحن. وهي ليست المرة الأولى التي تظهر فيها اختراعات ثورية تغيّر مفهوم حاجيات الهاتف الخلوي، إذ سبق وأعلن الشاب السوري، عبد الرحمن الأشرف، عن تطويره تقنية للهاتف لا تحتاج إنترنت، بل تعتمد موجات الصوت.
 عن مجلة فوربس  

سامسونج تطرح أول شاشة عرض LED  عملاقة تستخدم في قاعات السينما

في الوقت الحاضر تجد غالبية قاعات السينما في العالم تعتمد على البروجكترات لعرض الفيلم على خامة بيضاء امام المشاهدين وبقيت على هذا الحال منذ بدئها رغم اجراء تطويرات على نوعيات اجهزة العرض التقليدية .  ولكن يبدو انه في المستقبل سننظر الى افلام في قاعات السينما تعتمد على تكنلوجيات العرض عبر شاشات LED ال اي دي التلفزيونية. ويرجع الفضل في ذلك الى شركة سامسونج التي اعلنت عن اول انتاجها لشاشة عرض LED  تستخدم في قاعة السينما , وذلك في مسعى من الشركة على مايبدو لتحل هذه الشاشات محل تقنيات بروجكترات العرض السينمائي التي اعتدنا على مشاهدتها في القاعات السينمائية.
 ويذكر ان قياس شاشة العرض التي كشفت عنها الشركة تتراوح بحدود 34 قدم وبدرجة وضوح علية للصورة بمقدار 4K عبر شاشة عرض بلازما LED مصممة خصيصا لقاعات العرض السينمائية . وذكرت شركة سامسونج في بيانها " شاشة العرض السينمائية  الضخمة  تحقق قوة الرؤية العالية HDR  لنوعية الصورة وتفعل محتوى شدة وضوح الصورة الرزوليوشن  بمقدار 4K مع اعلى مستويات سطوع العرض التي تفوق وضوح ملامح الصورة  التي تعرضها اجهرة العرض التقليدية بعشرة مرات . فضلا عن ذلك فان شاشة عرض البلازما السينمائية LED  الخالية من الاعوجاج والانحراف في بث الصورة  تعرض انقى الالوان في وضوحها  وتناسقها بشكل غير متناهي ." ويبقى الامر الان متروك لجميع قاعات العرض السينمائية حول العالم فيما اذا ستخطط لتحديث شاشات عرضها السينمائي واستبدال تقنية البروجكترات التقليدية بشاشات LED  التي طرحته شركة سامسونج .  مع ذلك ,اذا امكنك زيارة كوريا الجنوبية فستجد اول قاعة سينما في العالم تستخدم شاشة عرض LED  التي صنعتها سامسونج  لعرض الافلام عبرها هي قاعة سينما وورلد تاور لوتي في كوريا الجنوبية.
عن موقع اوبرغزمو

متصفح خرائط غوغل بامكانه الآن أن يخبرك عن أفضل توقيت للمغادرة

قد يكون من الممكن للشخص ان يقدر ان وجهته القادمة قد تستغرق ساعة للوصل اليها , ولكن من جانب ثاني هناك شيء اخر على المرء ان يسأل نفسه هو متى يكون استغراق قطع تلك المسافة نصف ساعة فقط .
اوقات السفر لاتكون دائما مضبوطة وانها تكون بين المد والجزر مع شروق الشمس وغروبها بغض الانظر عن وقت ساعة الذروة . ولأجل مساعدة المسافرين لأخذ فكرة افضل عما قد يواجهوه فقد أدخلت غوغل برنامج تحديث جديد على موقعها لتصفح الخرائط  يظهر فيه  للمستخدمين رسم بياني مرئي يوضح حجم زخم وقلة حركة السير المروري الذي قد يواجهه الشخص في الطريق الذي يريد ان يسلكه اعتمادا على الوقت المحدد الذي تريد ان تغادر فيه . و اذا لم يكن لديك اي خيار فانها قد تكون بمثابة انتحار ان تغادر وانت تعرف انه عند ساعة الذروة تكون حالة المرور مكتظة . ولكن ساعة الذروة قد يكون فيها الازحام المروري قائم بشكل مستمر أو أقل . في حين هناك اوقات اخرى يكون فيها الازدحام في وسط النهار اكثر سوءا من ازدحام ساعة الذروة في الصباح . ورغم ان متصفح غوغل للخرائط هو ليس بالكرة البلورية السحرية ولكن قاعدة المعلومات التي جمعتها غوغل عبر السنوات ساعدتها على الاقل تقديم تخمينات وتوقعات عن وضع الزحام المروري عند مختلف ساعات النهار . الطريقة التي يعمل فيها هذا التطبيق الجديد سهلة جدا شرط ان تتوفر لديك الصورة التفصيلية في خرائطك . بامكانك ان تدخل اسم المكان الذي تروم الذهاب اليه وتضغط على زرار الحصول على الارشادات والتوصيات ولكن بدلا من ان تبدأ مباشرة بامكانك النظر مباشرة على التفاصيل الموضحة للطريق الذي تريد سلوكه . وفي النهاية العليا من التطبيق الجديد لمتصفح الخرائط الجديد هناك رسم بياني يوضح مدى شدة الزحام المروري الذي سيواجهك خلال فترة 30 دقيقة من تراكم الزحام في الشارع . ولايقتضي الامر منك ان تكون عالم كومبيوتر لتعرف الاحمر هو مؤشر سيئ وان الخطوط البانية العالية هي دليل على ان الوضع المروري غير مساعد .  وبامتلاكك لهذه المعلومات بين يديك بامكانك على الاقل ان تتخذ قرار اما ان تتحدى الزحام الذي امامك  وتخرج او ان تغير موعد خروجك الى الطريق . رغم ان الخرائط قد تكون خاطئة في بعض الاحيان وغير دقيقة ولكن هذا التطبيق يوفر خياراً لك بان تعد نفسك لمواجهة زحام مروري في طريقك حيث ان هذا التطبيق الجديد يستخدمه الآن معظم الاشخاص في الولايات المتحدة وبريطانيا .
عن موقع سلاش كير

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram