TOP

جريدة المدى > عام > صدور العدد الثاني من رواق التشكيل

صدور العدد الثاني من رواق التشكيل

نشر في: 23 يوليو, 2017: 12:01 ص

عن جمعية الفنانين التشكيليين العراقيين، صدر العدد الثاني من السنة الأولى، مجلة (رواق التشكيل) التي تعنى بالفن التشكيلي.فقد أفتتح ، المشرف العام للمجلة الفنان قاسم سبتي ، خطوات النجاح والصدى المؤثر: اننا ياسادة مصرون على إصدار مطبوعنا الفتي هذا، ونتلم

عن جمعية الفنانين التشكيليين العراقيين، صدر العدد الثاني من السنة الأولى، مجلة (رواق التشكيل) التي تعنى بالفن التشكيلي.
فقد أفتتح ، المشرف العام للمجلة الفنان قاسم سبتي ، خطوات النجاح والصدى المؤثر: اننا ياسادة مصرون على إصدار مطبوعنا الفتي هذا، ونتلمس خطوات النجاح بهدوء وروية. وإمتداد الرحلة للنحات صادق ربيع قدمها الناقد مؤيد البصام. وصدى الشعر في فضاء اللون، قرأها الفنان بلاسم محمد في معرض الفنان حسام عبد المحسن. ووقف الناقد جاسم عاصي أمام (جدار الفنان إسماعيل خياط.. الذاكرة الحيّة). وفي النحت العراقي الحديث قدم الناقد عادل كامل تجربة النحات (عبد الجبار البناء.. حداثة بعمق الجذور). والإندماج الإستعاري للفنان هاشم تايه قدمها الناقد خالد خضير الصالحي. والمثال الكامن في واقع الفنان رافع جاسم بقلم د. جواد الزيدي. وحلم أثيري يتشح بالسواد في عوالم عبد الجبار سلمان التشكيلية، قدمه من لندن الناقد محسن الذهبي. وكتب محمد براده من المغرب عن جان جينيه الجراح السري- مرسم البرتو جياكوميتي. وفي تجربة النحات طه وهيب لغة فن جديدة حمَّل المتلقي ((الإنتباه)) بقلم محمد العبيدي. و ما بين المكان والكتلة والرمز واللون قدم الناقد مهدي هندو الوزلي المعرض التشكيلي (تخاطر). وكان التجريد جوهراً إبداعياً في معرض الفنانة التشكيلية صبا شاكر بقلم حميد ياسين. وكتب الناقد نجم عبد حيدر في إشكالية اللغة بين خطاب النقد وخطاب النص. ورؤوس في معرض الفنان شوقي الموسوي بقلم بلقيس كاووش. وزينة فلاح السعيد تفتح معرضها بالعاصمة الأردنية تابعها الفنان ضياء الراوي. ومتابعة للناقد خالد خضير الصالحي في سمفونية الآلم والأمل للفنان قاسم الساعدي. وقراءة هيفاء أيوب في كتاب الحلم والأسطورة مقاربات في الفن التشكيلي للأديب جاسم عاصي. وترجمة للفنانة ندى مهدي شكر بعنوان: ملحمة الصين في النحت.. النحات الصيني زينغ جينغانغ.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق معرض العراق للكتاب

الأكثر قراءة

موسيقى الاحد:أريش فولفغانغ كورنغولد

صورة سيفو في مرآة الوهايبي

"مُخْتَارَات": <اَلْعِمَارَةُ عِنْدَ "اَلْآخَرِ": تَصْمِيمًا وَتَعْبِيرًا > "لِوِيسْ بَاراغَانْ"

"حماس بوينس آيرس" أول مجموعة شعرية لبورخس

علي عيسى.. قناص اللحظات الإبداعية الهاربة

مقالات ذات صلة

بورخيس،هايزنبرغ وإيمانويل كانت
عام

بورخيس،هايزنبرغ وإيمانويل كانت

أدار الحوار: مارسيلو غلايسر* ترجمة: لطفية الدليمي ما حدودُ قدرتنا المتاحة على فهم العالم؟ هل أنّ أحلامنا ببلوغ معرفة كاملة للواقع تُعدُّ واقعية أمّ أنّ هناك حدوداً قصوى نهائية لما يمكننا بلوغه؟ يتخيّلُ مؤلّف...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram