اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ناس وعدالة > قضايا أثارت جدلاً : ضحايا الفيسبوك

قضايا أثارت جدلاً : ضحايا الفيسبوك

نشر في: 24 يوليو, 2017: 12:01 ص

قبل اسابيع  انتهى البحث عن ستيف ستيفنس  الذي عُرف إعلامياً باسم "قاتل فيسبوك"  بعد يومين من البحث عنه إثر بثّه مقطع "فيديو" يُظهره بينما يُطلق النار على رجلٍ مسنّ في أحد شوارع كليفلاند في أوهايو الأميركيّة . وأعلنت الشرطة أنّها عثرت عل

قبل اسابيع  انتهى البحث عن ستيف ستيفنس  الذي عُرف إعلامياً باسم "قاتل فيسبوك"  بعد يومين من البحث عنه إثر بثّه مقطع "فيديو" يُظهره بينما يُطلق النار على رجلٍ مسنّ في أحد شوارع كليفلاند في أوهايو الأميركيّة .
وأعلنت الشرطة أنّها عثرت على ستيفنس، بعد يومين من جريمته والبحث عنه في عدة ولايات، جثّةً هامدة  بعد أن انتحر عقب ارتكاب جريمته والتهديد بقتل آخرين عبر فيديو مباشر على "فيسبوك" .
وقالت الشرطة لقد تم رصد ستيف ستيفنس وبعد مطاردة قصيرة أطلق الرصاص على نفسه".
ولم يتضح دافع إطلاق النار بالكامل من تسجيل الفيديو الركيك والذي يخبر ستيفنس فيه الرجل المسن باسم امرأة  ويقول " هي سبب ما سيحدث الآن" بينما يقول الضحيّة إنّه لا يعرف مَن هي تلك المرأة أكثر من مرة.
وأشهر الجاني سلاحه في اتجاه الضحية الذي غطى وجهه بكيس بلاستيكي . ثم قام ستيفنس لاحقاً بقتل الرجل  ليمشي بعدها  ويتركه ينزف في الشارع. ويقول ستيفنس في الفيديو إنّ الرجل الضحية قُتل بسبب المرأة التي سأل (المجرم) عنها .
تعدّ هذه الجريمة سابقةً أثارت الجدل  من حيث تعامل السلطات الأميركيّة السريع معها وانتشارها في الإعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعي  فيما ظلّ توقيت "فيسبوك" في حذف المحتوى (أكثر من 3 ساعات بعد الجريمة) محلّ تساؤل.
وفي هذا الإطار، أكّد المؤسس والمدير التنفيذي لـ"فيسبوك"            مارك زوكربيرغ  في مؤتمر صحفي  أنّ الموقع سيعمل على منع حوادث كهذه مستقبلاً .
وقال زوكربيرغ " قلوبنا مع عائلة وأصدقاء الضحية روبرت غودوين. لدينا الكثير من العمل وسنستمر بفعل كل ما نستطيع كي نمنع حدوث تراجيديا كهذه مستقبلاً " .
إلا أنّ جريمة القتل لم تكُن الأولى على "فيسبوك" بهذه الطريقة  وسبقها في الربع الأول من هذا العام فقط، 7 حوادث بُثّت على الموقع وأثارت ردود فعل كبيرة جدا في وسائل الاتصال ووجهت اتهامات الى الفيسبوك بانه يتحمل المسؤولية بعرضه مثل هذه المواقف البشعة وترويجه للجريمة .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

كانت ليلة من ليالي رمضان، تناول الزوج (س) فطوره على عجل وارتدى ملابسه وودّع زوجته، كان الأمر عادياً، لكن لسبب تجهّله، دمعت عينا الزوجة. ابتسم في وجهها وهَمَّ بالخروج الى عمله بمحطة الوقود الخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram