اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > صحتك * 3

صحتك * 3

نشر في: 8 أكتوبر, 2017: 12:01 ص

الخضروات الورقية تحافظ على صحة القلبأفادت دراسة أميركية حديثة، بأن الخضار الورقية، وعلى رأسها البقدونس والسبانخ، غنية بفيتامين ك الذي يسهم بشكل كبير في الحفاظ على صحة القلب. الدراسة أجراها باحثون في جامعة أوغوستا الأميركية، ونشروا نتائجها، الجمعة، في

الخضروات الورقية تحافظ على صحة القلب
أفادت دراسة أميركية حديثة، بأن الخضار الورقية، وعلى رأسها البقدونس والسبانخ، غنية بفيتامين ك الذي يسهم بشكل كبير في الحفاظ على صحة القلب. الدراسة أجراها باحثون في جامعة أوغوستا الأميركية، ونشروا نتائجها، الجمعة، في  المجلة العلمية الاميركية . ولكشف العلاقة بين تناول الخضروات الورقية والحفاظ على صحة القلب، تابع الباحثون 766 من المراهقين الأصحاء، الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و 18 عاماً، وكان نصف المشاركين من الذكور والنصف الآخر من الإناث. وقام الباحثون بتقييم العادات الغذائية والنشاط البدني لهؤلاء المراهقين على مدى 7 أيام، بالتوازي مع تقييم صحة وسلامة هيكل البطين الأيسر للقلب.

عدم تناول وجبة الصباح يسبّب تصلّباً في الشرايين
 أظهرت دراسة علمية حديثة أن عدم تناول طعام الفطور يمكن أن يضاعف من مخاطر الإصابة بتصلّب الشرايين الذي قد يكون قاتلاً.
وجاء في هذه الدراسة، المنشورة في مجلة معهد طب القلب الأميركي، إن الباحثين لاحظوا وجود أضرار أصابت شرايين أشخاص، حتى من قبل أن يشخّص لديهم المرض. ووفق الباحثين، يمكن أن يشكّل هذا الاكتشاف أداة مهمة في التصدي لأمراض القلب الوعائية، المسؤولة عن أكبر عدد من الوفيات في العالم. ووفق منظمة الصحة العالمية، قضى بسبب هذه الأمراض 17 مليوناً و700 ألف شخص في عام 2015.
وقال فالنتان فوستر، مدير مستشفى ماونت سايناي ورئيس تحرير مجلة معهد الطب، "الأشخاص الذين لا يتناولون الفطور يعيشون نمط حياة غير صحي عادة". وأضاف "تُثبت هذه الدراسة أن عدم تناول طعام الفطور هو عادة سيئة، ينبغي تغييرها لتجنب الإصابة بأمراض القلب". وشملت الدراسة أربعة آلاف موظّف على مدى ست سنوات، يعيشون في أسبانيا. وكان %25 منهم يتناولون فطوراً غنياً، و%70 يتناولون فطوراً غير غنيّ، والباقون لا يتناولون شيئاً تقريباW.
وتبيّن أن الفئة الأخيرة لديها عادات غذائية غير صحيّة وميل أكبر للإصابة بأمراض القلب الوعائية. وتبيّن أيضاً أن ذلك يؤثر في مؤشر كتلة الجسم، ويزيد ضغط الدم ومستوى الدهون والسكّر في الدم.

نصيحة فيفيان الغريبة للنساء: لا تكثـرن من الاستحمام!
  كشفت مصممة الأزياء البريطانية والناشطة البيئية فيفيان ويستوود، خلال اسبوع باريس للموضة، عن سر شبابها الدائم قائلة "لا تكثروا من الاستحمام".
وفي ختام عرض ازياء زوجها اندرياس كرونتهالر، المدير الفني لماركتها فيفيان ويستوود، ردت المصممة البالغة 76 عاماً، عندما سألها صحافيون ما سر شبابها، مبتسمة "لا تكثرن من الاستحمام" .
وأوضح اندرياس كورنتهالر، الذي يصف فيفيان ويستوود بأنها اكبر مصممة في العالم، "تستحم مرة في الاسبوع. هذا هو سبب اشراقها ،  واضاف المصمم النمساوي الاصل، الذي يصغر زوجته بـ25 عاماً مازحاً «انا في المقابل أستحم مرة في الشهر" .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram