اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > صحتك * 3

صحتك * 3

نشر في: 15 أكتوبر, 2017: 12:01 ص

علاج طبيعي للتغلب على نزلات البرد والسعالخلال هذه الفترة هناك تغيرات في الجو قد تزيد من الإصابة بنزلات البرد والحساسية والسعال، مما تتطلب تلقي الأدوية التي تساعد في التغلب على هذه المشاكل .وفي هذا الصدد قدم تقرير نشره الموقع الأمريكي "هيلث لاين"، علا

علاج طبيعي للتغلب على نزلات البرد والسعال
خلال هذه الفترة هناك تغيرات في الجو قد تزيد من الإصابة بنزلات البرد والحساسية والسعال، مما تتطلب تلقي الأدوية التي تساعد في التغلب على هذه المشاكل .وفي هذا الصدد قدم تقرير نشره الموقع الأمريكي "هيلث لاين"، علاجات طبيعية تساعد في التغلب على نزلات البرد والسعال والحساسية وهى تتضمن الآتي:
1. العسل
 علاج فعّال لالتهاب الحلق ويساعد في تخفيف السعال بشكل أكثر فاعلية من الأدوية، ويمكنك إعداد هذا العلاج في المنزل عن طريق خلط ما يصل إلى 2 ملاعق صغيرة من العسل بالليمون الدافئ، فإن العسل يكون مهدئاً.
2.  اللبن
فإنه يحتوى على البروبيوتيك الذي يوفر العديد من الفوائد الصحية للجسم ويساعد في تحقيق توازن البكتيريا في الأمعاء وهذا التوازن يعزز وظيفة الجهاز المناعي، كما وجد أن البكتيريا الموجودة في منتجات الألبان تقلل من حدوث نزلات البرد والسعال.
3.  الأناناس
يحتوى على أنزيم البروميلين الذي يساعد في التغلب على السعال والحد من المخاط، لذا فإن تناول شريحة من الأناناس أو شرب كوب من عصير الأناناس الطازج ثلاث مرات يومياً، فإنه يخفف من التهاب الجيوب الأنفية والسعال والحساسية.
4. أوراق النعناع
فهي تحتوي على المنثول الذي يعد بلسماً للحلق ويعمل بمثابة مزيل للاحتقان، فيمكن شربه أو غلي ماء به أوراق النعناع واستنشاق البخار منه للحد من المخاط.

هذه فوائد الشوكولاتة على المخ
قامت خبيرة التغذية الاسترالية جيورجينا كريشتون في جامعة أستراليا بدراسة على 968 شخصاً، تراوحت أعمارهم ما بين 23 إلى 98 عاماً، لمعرفة العلاقة وتأثير ضغط الدم على الخصائص الإدراكية، وذلك في الفترة بين عامي 2001 و2006. وكشفت الدراسة، أن الأشخاص الذين يأكلون الشوكولاتة مرة واحدة على الأقل أسبوعياً، يتمتعون بخصائص إدراكية أفضل من الذين لا يتناولونها، وذلك نظراً لاحتواء الكاكاو على الخام الغني بمادة الفلافانول والميتيلكساتين اللذين يؤثران في المخ وضغط الدم. وأوضحت الخبيرة، أن من فوائد الشوكولاتة تنشيط المنطقة الرمادية فى المخ وتحسين الذاكرة كما أن كل 100 غرام من الشوكولاتة السوداء يحتوي على 100 ملليغرام من الفلافونويد والبوليفينول من أهم مضادات الأكسدة، منوهة بأن لها آثاراً إيجابية على وظائف المخ وتحسين تدفق الدم إلى خلاياه إلى جانب تحسين وظائف القلب.

القراءة من الأيباد ليلاً أهم أسباب تأخر الإنجاب
تعددت الأسباب حول تأخر الخصوبة والإنجاب عند المرأة والرجل، لكن توجد أشياء صغيرة قد تؤدي إلى تأخر الإنجاب والتي أشار إليها تقرير نشره موقع أمريكي "fitday"وهي : .1  التعرض في وقت متأخر من الليل للضوء مثل القراءة من الايباد الخاص بك وأنت مستلقي على السرير يؤثر في مستويات الميلاتونين الخاص بك. الميلاتونين هو مادة كيميائية في الدماغ التي تساعدك على النوم. ضعف النوم يمكن أن يتداخل مع قدرتك على الحمل. ويوجد الميلاتونين أيضاً في الجهاز التناسلي الخاص بك لحماية البيض من الضرر الجذور الحرة. التعرض للضوء في الليل يمكن قمع إنتاج الميلاتونين الخاص بك، وحتى يحتمل أن يضر الجنين أسفل الخط عن طريق التدخل في النوم وتسبب مشاكل صحية أخرى .
 .2 ارتفاع الكوليسترول يمكن أن يؤثر في الخصوبة، وخاصة إذا كان كلا الوالدين يعاني من ارتفاع الكوليسترول. ارتفاع مستوى الكوليسترول عند النساء يؤدي عادة إلى تأخر الحمل. يؤدي ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم عند الزوجين إلى تأخر الحمل. ويمكن علاج هذا بإتباع نظام غذائي صحي يؤدى لخسارة الوزن وخفض نسبة الكوليسترول في الدم وإمداد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة مع شرب الشاي الأخضر مع الحرص على الحد من التوتر النفسي. النظام الغذائي يمكن أن يؤثر في الخصوبة، أظهرت الدراسات، أن استهلاك نصف السعرات الحرارية اليومية كجزء من وجبة إفطار كبيرة قد يزيد من الخصوبة الخاصة بك، وخاصة بالنسبة للنساء مع متلازمة تكيس المبايض، يفضل تناول وجبات صحية وتجنب تناول الوجبات السريعة .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram