اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > أعمدة واراء > (الكرّاس)..صداع في الرأس!

(الكرّاس)..صداع في الرأس!

نشر في: 23 أكتوبر, 2017: 09:01 م

قبل انطلاق الموسم الكروي الماضي، دخلت في تحدٍ هو أشبه بالرهان المعنوي مع عضو بارز في اتحاد الكرة العراقي..هذا العضو كان يتحدث عن (كرّاس الدوري) في كل مناسبة.. الصحيح أنه كان يتحدث عن الكرّاس في مناسبة أو بدونها.. فحين تسأله عمن سيتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا يقول لك : مؤكد أن برشلونة أو الريال أو الأثنين معا سيتأهلان، لكننا لن نتخلى عن عزمنا في إصدار كرّاس الدوري العراقي لهذا الموسم!
وإذا تساءلت عن سرّ العداء المستحكم بين الميلان والانتر ، والمانيو والليفر، يرد على الفور: هذا عداء تاريخي طويل ، ونحن كذلك نستعد للموسم الطويل بالكرّاس!!
وحين تسأله عن مصير كونتي مع تشيلسي يرد مسرعاً: هذا المدرب كبير وهو مكسب للبلوز، لكننا من جهتنا لن نتوانى عن (مكسب) إصدار كراس الدوري العراقي بعد غياب طويل!
وعندما تواجهه بكثرة استقالات المدربين في الدوري العراقي يكون جوابه: نعم المدرب ضحية كل موسم، غير أننا في هذا الموسم سنصدر كرّاس الدوري وستنتظم المباريات بشكل غير مسبوق!!
في مقابل هذه الإجابات التي لا تدور إلا عن الكرّاس الذي صار (عقدة) مستديمة، كان رهاني له بأن الدوري سيُصاب هذه المرة بما أصيب به في المواسم الكثيرة الماضية من تعطيل وتأجيل.. وكان رأيي أن على الاتحاد ألا يجازف أبداً في إصدار الكرّاس، فالمواعيد ستتغيّر بعد ثلاثة أدوار أو أربعة على أبعد تقدير.. وهذا ما حصل بالفعل وكان يجب أن يحصل من باب المنطق.
أما السبب الذي رأيته وجيهاً عندي، فهو إن هذا الاتحاد والذي سبقه والذي سبق الذي سبقه لم يتمكن من تنظيم دوري مستقر ولو بنسبة (50) بالمائة في مواسم كان البلد فيها يتعرّض لتحدّيات أمنية واقتصادية أقلّ أو أخف، فكيف سيكون الحال ونحن في عام 2016 حيث يمرّ العراق بواحدة من أعسر المخاضات السياسية والأمنية والاقتصادية؟!
العضو الاتحادي لم يقبل كلامي..وكان ذلك قبل شهر كامل من انطلاق الموسم الماضي، وهو الآن يقرأ كلامي هنا، وأرجو أن تتبدل قناعة الاتحاد ويغض النظر عن كراسه العتيد، فهو إصدار لا يعني سوى الكارثة.
أدعو صادقاً اتحاد الكرة إلى عدم المجازفة ، وأن يدع الأمور كما كانت تسير وعين الله ترعاها.. نصيحتي أن يدع الاتحاد (الكرّاس) جانباً حتى يشاء الباري عز وجل أن يمنح الاتحاد المقبل أو الاتحاد الذي يليه فرصة طبع كراس يساوى ثمنه الذي يباع به عند بوابات الملاعب!!
في سنوات بعيدة مضت، كان لكرّاس الدوري العراقي حظوة ولهفة عند عموم جمهورنا الرياضي، فقد كان يجد فيه الصدق والمصداقية بدرجة كبيرة، يوم كانت نسبة ما يتم الالتزام به (80) بالمائة.. أما اليوم ، أصبحت هذه النسبة (80) بالمائة اليوم نسبة التأجيلات والتوقفات!!

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

العمودالثامن: العميل "كوديا"

العمودالثامن: عقدة عبد الكريم قاسم

العمودالثامن: فولتير بنكهة عراقية

وجهة نظر عراقية في الانتخابات الفرنسية

عاشوراء يتحوّل إلى نقمة للأوليغارشية الحاكمة

العمودالثامن: فولتير بنكهة عراقية

 علي حسين ما زلت أتذكر المرة الأولى التي سمعت فيها اسم فولتير.. ففي المتوسطة كان أستاذ لنا يهوى الفلسفة، يخصص جزءاً من درس اللغة العربية للحديث عن هوايته هذه ، وأتذكر أن أستاذي...
علي حسين

من دفتر الذكريات

زهير الجزائري (1-2)عطلة نهاية العام نقضيها عادة في بيت خوالي في بغداد. عام ١٩٥٨ كنا نسكن ملحقاً في معمل خياطة قمصان (أيرمن) في منتصف شارع النواب في الكاظمية. أسرّتنا فرشت في الحديقة في حر...
زهير الجزائري

دائماً محنة البطل

ياسين طه حافظ هذه سطور ملأى بأكثر مما تظهره.قلت اعيدها لنقرأها جميعاً مرة ثانية وربما ثالثة او اكثر. السطور لنيتشه وفي عمله الفخم "هكذا تكلم زارادشت" او هكذا تكلم زارا.لسنا معنيين الان بصفة نيتشه...
ياسين طه حافظ

آفاق علاقات إيران مع دول الجوار في عهد الرئيس الجديد مسعود پزشكیان

د. فالح الحمراني يدور نقاش حيوي في إيران، حول أولويات السياسة الخارجية للرئيس المنتخب مسعود بيزشكيان، الذي ألحق في الجولة الثانية من الانتخابات هزيمة "غير متوقعة"، بحسب بوابة "الدبلوماسية الإيرانية" على الإنترنت. والواقع أنه...
د. فالح الحمراني
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram