اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > مال وأعمال

مال وأعمال

نشر في: 17 ديسمبر, 2017: 12:01 ص

 رياضة ديالى: الموافقة على تنفيذ 13 مشروعاً رياضياً بكلفة 700 مليون دينارأعلنت مديرية شباب ورياضة محافظة ديالى، أمس السبت، عن الموافقة على تنفيذ 13 مشروعاً رياضياً بكلفة نحو 700 مليون دينار، فيما أشارت الى أن من بين المشاريع بناء 7 ملاعب رياضية وتأه

 رياضة ديالى: الموافقة على تنفيذ 13 مشروعاً رياضياً بكلفة 700 مليون دينار
أعلنت مديرية شباب ورياضة محافظة ديالى، أمس السبت، عن الموافقة على تنفيذ 13 مشروعاً رياضياً بكلفة نحو 700 مليون دينار، فيما أشارت الى أن من بين المشاريع بناء 7 ملاعب رياضية وتأهيل 3 ساحات لكرة القدم.
وقال مدير شباب ورياضة ديالى، هيثم عبد الستار، في تصريح صحفي، إنّ "إدارة ومجلس ديالى وافقت على تمويل 13 مشروعاً رياضياً من الايرادات المحلية، تتضمن بناء 7 ملاعب رياضية لخماسي وسباعي الكرة، بالإضافة الى تأهيل ثلاث ساحات لكرة القدم وبناء قاعة وتأهيل مقصورة أحد الملاعب".
وأضاف عبد الستار، أن "المشاريع بكلفة إجمالية تبلغ نحو 700 مليون دينار"، لافتاً الى أن "المشاريع تأتي بعد توقف دام لـ 3 سنوات متتالية، بسبب التحديات الأمنية وحالة التقشف الحادة".وبيّن عبد الستار، أن "المشاريع وزّعت على كل الوحدات الادارية وفق خطة مدروسة أخذت بالحسبان الحاجة الفعليّة للمنشآت الرياضية".
وكانت أغلب المشاريع الرياضية في ديالى قد توقفت بعد 2014 بسبب التحديات الأمنية وبروز خطر تنظيم داعش.

 

 النفط توعز بإنشاء منظومة أنابيب متكاملة لنقل المشتقات النفطية في أنحاء البلاد كافة
أوعز وزير النفط جبار علي اللعيبي، أمس السبت، بإنشاء منظومة متكاملة لخطوط أنابيب لنقل المشتقات النفطية في أنحاء البلاد كافة، كاشفاً عن سعي الوزارة لإنشاء عدد من خطوط الأنابيب تصل بالنفط الخام والمشتقات النفطية الى الحدود مع دول الجوار.
وقال وزير النفط جبار علي اللعيبي، خلال ترؤسه لغرفة عمليات الوزارة في بيان له، تلقت (المدى) نسخة منه، إنه "وجّه في وقت سابق بتشكيل لجنة رفيعة المستوى برئاسة وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج من اجل وضع دراسة متكاملة لإنشاء منظومة متكاملة لخطوط أنابيب لنقل المشتقات النفطية التي تربط المحافظات والمدن العراق في الشمال والوسط والجنوب بمنظومة متكاملة من خطوط نقل المشتقات النفطية على أن تقدّم هذه اللجنة التوصيات والمقترحات نهاية الشهر الحالي"، مشيراً الى أن "الوزارة ستدرس تنفيذ هذا المشروع الحيوي الستراتيجي عن طريق الاستثمار أو غيره".
وأضاف اللعيبي، أن "العراق اصبح بحاجة ماسّة الى منظومة أنابيب متكاملة لنقل المشتقات النفطية، فضلاً عن وجود خزانات ومحطات ضخ في المدن الرئيسيّة تغطي احتياجات البلاد بدلاً من عمليات النقل بالصهاريج التي تشكل عبئاً مالياً إضافياً، فضلاً عن المخاطر والمشاكل الأخرى التي تتسبب بها".
وأشار اللعيبي الى أن "عمليات التخريب المتكررة التي أصابت البنية التحتية لشبكات نقل النفط الخام وأنابيب الصادرات النفطية وعدداً من انابيب نقل المنتجات النفطية من قبل العصابات الإرهابية، فضلاً عن تقادم الأنابيب، قد اثر كثيراً في أنشطة الوزارة في هذا المجال"، مبيناً أن "إصرار العاملين في القطاع النفطي قد ساهم في تقليل الأضرار والعمل على اعادة ماخرّبته العصابات الإرهابية، وإن الوزارة ماضية في النهوض بالبنى التحتية وتطوير الصناعة النفطية".
وكشف اللعيبي عن أن "الوزارة بصدد انشاء عدد من خطوط الأنابيب تصل بالنفط الخام والمشتقات النفطية الى الحدود مع دول الجوار".
يذكر أن الحروب التي حدثت في العراق وتقادم شبكات النقل أديّا الى اعتماد العراق بشكل شبه كامل على نقل المشتقات النفطية التي تتعرض بين الحين والآخر الى مخاطر تتعلق بالطرق وعمليات التسليب والسرقة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram