اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > تقارير عالمية > أفضل خمسة كتب قرأها بيل غيتس هذا العام

أفضل خمسة كتب قرأها بيل غيتس هذا العام

نشر في: 13 ديسمبر, 2017: 12:01 ص

يعتقد بيل غيتس مؤسس شركة مايكروفست وواحد من أغنى أغنياء العالم إن القراءة هي طريقته المفضلة لاشباع فضوله . وعن ذلك يقول (على الرغم من أنني انسان محظوظ كوني ألتقي مع الكثير من الناس المهمين وأقوم بزيارة أماكن رائعة من خلال عملي، إلا أني ما زلت أعتقد أ

يعتقد بيل غيتس مؤسس شركة مايكروفست وواحد من أغنى أغنياء العالم إن القراءة هي طريقته المفضلة لاشباع فضوله . وعن ذلك يقول (على الرغم من أنني انسان محظوظ كوني ألتقي مع الكثير من الناس المهمين وأقوم بزيارة أماكن رائعة من خلال عملي، إلا أني ما زلت أعتقد أن الكتب هي أفضل وسيلة لاستكشاف المواضيع الجديدة التي تهم أي شخص.

وقد كتب في مدونته مقالة قصيرة عن الكتب التي قرأها هذا العام واحتوت على مجموعة من المواضيع المتنوعة: .
لقد استمتعت حقا بكتاب أعلام سوداء: صعود داعش للمؤلف جوبي وإريك. وانا أوصي به لمن يريد أن يقرأ بحثاً تاريخياً مقنعاً حول كيفية تمكن داعش من الاستيلاء على ثلث الاراضي في العراق.
وعلى الطرف الآخر أحببت رواية الكاتب جون جرين الجديدة، سلاحف على طول الطريق، التي تحكي قصة امرأة شابة تحاول تتبع حياة ملياردير مفقود. ورغم إنها تتناول مواضيع خطيرة مثل المرض العقلي، لكن قصص جون دائما ما كانت قصصا مسلّية وغنية بالافكار الأدبية العظيمة.
وهناك كتاب جيد آخر قرأته مؤخرا هو لون القانون للكاتب ريتشارد روثستين. لقد حاولت معرفة المزيد عن القوى التي تمنع الحراك الاقتصادي في الولايات المتحدة، وساعدني على فهم الدور الذي لعبته السياسات الاتحادية في خلق الفصل العرقي في المدن الأميركية.
لقد كتبت استعراضات أطول حول بعض من أفضل الكتب التي قرأتها هذا العام. وهي تتضمن مذكرات من أحد الكوميديين المفضلين عندي ،و قصة مؤثرة عن الفقر في أميركا، وغوص عميق في تاريخ الطاقة، وقصتين وليست واحدة فقط عن حرب فيتنام..
أفضل ما يمكن أن نفعله، للكاتبة الفيتنامية ثي بوي. وهذه الرواية الرائعة هي مذكرات شخصية عميقة تستكشف ما يعنيه أن تكون والداً ولاجئاً في ذات الوقت. وقد فرت أسرة صاحبة الرواية من فيتنام في عام 1978. وبعد ولادة طفلها، قررت أن تعرف المزيد عن تجارب والديها اللذين عاشا في بلد مزقه المحتلون الأجانب.
الإخلاء: الفقر والربح في المدن الأميركية، للكاتب ماثيو ديزموند. إذا كنت تريد فهماً جيداً لكيفية ترابط القضايا التي تسبب الفقر، يجب أن تقرأ هذا الكتاب عن أزمة الإخلاء في ميلووكي. وقد كتب ديزموند صورة رائعة عن الأمريكيين الذين يعيشون في فقر.و أعطاني فكرة أفضل عن الحال التي يعيشها الفقراء في هذا البلد وهو أفضل من أي شيء آخر قرأته حول هذا الموضوع.صدقوني: مذكرات الحب، والموت، للكاتب إدي إزارد.ويروي قصة إزارد الشخصية الرائعة: كيف نجا من طفولة صعبة وعمل بلا كلل للتغلب على افتقاره للمواهب الطبيعية لكي يصبح نجماً مشهوراً عالمياً. إذا كنت من عشاقه مثلي فسوف تحب هذا الكتاب. صوته المكتوب يشبه إلى حد كبير صوته على خشبة المسرح، وقد وجدت نفسي أضحك بصوت عال عدة مرات أثناء قراءته.المتعاطف ، رواية الكاتب الفيتنامي فيت ثانه نغوين. معظم الكتب التي قرأتها والأفلام التي شاهدتها عن حرب فيتنام ركزت على المنظور الأميركي. رواية الحائز على جائزة البوليتزر نغوين تقدم اطلالة مهمة على تلك الحرب من منظور شخص فيتنامي وما حدث من معارك واشتباك بين الجانبين الاميركي والفيتنامي. وعلى الرغم من مأساويتها ، فان هذه الرواية تاخذ بلب القارئ وهي تروي قصة عميل مزدوج والمشكلة التي ورّط نفسه فيها.
تاريخ الطاقة والحضارة: هذا الكتاب من تأليف فاتسلاف سميل. وسميل هو واحد من الكتاب المفضلين عندي ، وكتابه هذا هو تحفة حقيقية. يشرح فيه كيف أن حاجتنا إلى الطاقة قد شكلت تاريخ البشرية - من عصر المطاحن التي تعمل بواسطة الحمير إلى سعينا اليوم للحصول على الطاقة المتجددة. إنه ليس كتابا سهل القراءة، ولكنه في النهاية سوف يجعلك تشعر إنك أكثر ذكاء وأفضل اطلاعاً على الكيفية التي غيّر فيها ابتكار الطاقة مسار الحضارات.
 عن: غيتس نوت

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

واشنطن تحذر بغداد من التحول الى "ممر" بين ايران ولبنان

تقرير أمريكي: داعش ما زال موجوداً لكنه ضعيف

انتخابات برلمان الاقليم..حل للازمات ام فصل جديد من فصولها؟

صورة اليوم

المباشرة بتطبيق الزيادة في رواتب العمال المتقاعدين

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

أفضل (20) رواية بوليسية.. من "ربيكا" إلى "دم بارد"

أشهر الكتب الممنوعة

نظريات التآمر عن الأرض المجوفة.. الحقيقة الكاملة

أفضل الروايات الرومانسية

سر مريم المجدلية الحقيقية

مقالات ذات صلة

برنامج دولي لتحقيق أمن غذائي دائم للمتضررين فـي العراق

برنامج دولي لتحقيق أمن غذائي دائم للمتضررين فـي العراق

 ترجمة / المدى في الوقت الذي ما تزال فيه أوضاع واحتياجات النازحين والمهجرين في العراق مقلقة وغير ثابتة عقب حالات العودة التي بدأت في العام 2018، فإن خطة برنامج الأغذية العالمي (FAO )...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram