اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 23 يناير, 2018: 12:01 ص

لندن
أسهم أوروبا تتحرك في نطاق ضيق والتركيز على صفقات الاستحواذ
غاب الاتجاه الواضح عن تعاملات الأسهم الأوروبية، الاثنين، مع تسليط الضوء على صفقات الدمج والاستحواذ، في حين لم يكن ثمة تأثير يُذكر لتوقف أنشطة الحكومة الأميركية وإحراز تقدم صوب انهاء الجمود السياسي في ألمانيا.
وبحلول الساعة 0830 بتوقيت غرينتش، استقر مؤشر الأسهم ستوكس 600 بينما ارتفع المؤشر داكس الألماني 0.04 بالمئة ونزل المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.11 بالمئة واستقر فايننشال تايمز 100 البريطاني.
ونزل سهم شركة الأدوية الفرنسية سانوفي بعدما أعلنت الاستحواذ على بيوفيراتيف الأميركية المتخصصة في علاج مرض سيولة الدم مقابل 11.6 مليار دولار، حيث يقول عدد من المتعاملين إن الصفقة تبدو باهظة الثمن.

 

موسكو
رئيس بنك روسي: مستعدون لتمويل شراء شركة صينية حصة في روسنفت
قال الرئيس التنفيذي لبنك في.تي.بي الروسي أندريه كوستين، إن ثاني أكبر بنك في روسيا مستعد لتقديم قرض إلى شركة سي.إي.اف.سي الصينية كي يتسنى لها شراء حصة في روسنفت أكبر منتج للنفط في روسيا.
وأضاف كوستين لـ"رويترز" ”مستعدون لتقديم قرض، فقد تم توقيع جميع الوثائق واتخاذ القرارات. ومن ثم لا توجد مشكلات من جانبنا“. وأحجم عن التعليق بخصوص سبب عدم استكمال الصفقة حتى الآن.
تعتزم سي.إي.اف.سي شراء حصة نسبتها 14.16 بالمئة في روسنفت من كونسورتيوم يضم جلينكور وجهاز قطر للاستثمار، مما يعزز العلاقات بين موسكو وبكين في مجال الطاقة. وأبدى بنك في.تي.بي استعداداً لتقديم قرض بقيمة خمسة مليارات يورو في إطار الصفقة.

 

نيويورك
الذهب يتراجع مع تعافي الدولار بعد إغلاق الحكومة الأميركية
تراجع الذهب، الاثنين، مع استعادة الدولار قوته بعد نزوله في وقت سابق بفعل توقف أنشطة الحكومة الأميركية في حين مازال المستثمرون في حالة ترقب.
وبحلول الساعة 0715 بتوقيت غرينتش انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1329.75 دولار للأوقية (الأونصة). وخسر المعدن الأصفر 0.5 بالمئة في التعاملات الفورية الأسبوع الماضي مسجلاً أول خسائره الأسبوعية في ستة أسابيع.
ونزل الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.3 بالمئة إلى 1329.30 دولار للأوقية.
وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من العملات الأخرى، بنسبة 0.1 بالمئة إلى 90.626، بعد هبوطه نحو 0.5 بالمئة إلى 90.155.
وقال محللون لدى ايه.ان.زد في مذكرة "في حين ليس من المتوقع أن يستمر إغلاق الهيئات الحكومية في الولايات المتحدة طويلاً، فإن المتعاملين يزدادون قلقاً من تأثيره في الاقتصاد". وتراجع السعر الفوري للفضة 0.2 بالمئة إلى 16.97 دولار للأوقية.
ولم يسجل البلاتين تغيراً يذكر ليستقر عند 1012 دولاراً للأوقية، بعدما لامس أعلى مستوياته منذ الثامن من أيلول عند 1015.20 دولار للأوقية يوم الجمعة.
وزاد البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1106 دولارات للأوقية، بعدما لامس مستويات قياسية مرتفعة الأسبوع الماضي عند 1138 دولاراً للأوقية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram