اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 20 يناير, 2018: 12:01 ص

موسكو:
مسؤول روسي يتوقع قراراً بشأن تخفيضات إنتاج النفط أواخر الربيع أو بداية الصيف
نقلت وكالة الإعلام الروسية عن نائب رئيس الوزراء الروسي أركادي دفوركوفيتش، قوله إن قراراً بشأن تخفيضات إنتاج النفط العالمية، قد يُتخذ أواخر الربيع أو أوائل الصيف حالما يتضح مدى استدامة الاتجاه الحالي في أسواق الخام.
كما ذكرت وكالة "تاس الروسية" للأنباء، أن دفوركوفيتش قال، أمس الجمعة، إن أسعار النفط، التي بلغت أعلى مستوياتها منذ كانون الأول 2014 في وقت سابق من الأسبوع الجاري، قد تنخفض مجدداً.

 

لندن:
الدولار يقترب من أدنى مستوى في 3 سنوات ويتجه صوب أطول موجة خسائر منذ 2015
انخفض الدولار قرب أدنى مستوى في ثلاث سنوات مقابل سلة عملات يوم الجمعة، متجهاً بذلك صوب الهبوط للأسبوع الخامس في موجة خسائر قد تكون الأطول منذ أيار 2015.
وتراجعت العملة الأمريكية إلى أدنى مستوى منذ كانون الأول 2014 هذا الأسبوع.
وظل مؤشر الدولار بالقرب من تلك المستويات يوم الجمعة، مع تعرضه لضغوط جراء مخاوف من احتمال توقف الحكومة الأمريكية عن العمل. ونزل المؤشر 0.3 بالمئة خلال يوم الجمعة إلى 90.243، وهو مستوى أعلى قليلاً من الأدنى الذي سجّله يوم الخميس عند 90.113. وخسر المؤشر نحو اثنين بالمئة منذ بداية هذا العام.
وارتفع اليورو 0.3 بالمئة إلى 1.2276 دولار مقترباً من أعلى مستوى في ثلاثة أعوام البالغ 1.2323 دولار الذي سجّله يوم الأربعاء.
وانخفضت العملة الأمريكية 0.5 بالمئة أمام نظيرتها اليابانية إلى 110.60 ين. وتعافى الين من أدنى مستوى في أربعة أشهر، والذي سجّله يوم الأربعاء عند 110.19 ين للدولار.

 

أميركا:
وكالة الطاقة: أسواق النفط تتحسن مع انهيار إنتاج فنزويلا
قالت وكالة الطاقة الدولية، أمس الجمعة، إن أسواق النفط العالمية تتحسن بسرعة مع انخفاض الإمدادات القادمة من فنزويلا والتي سجّلت أكبر هبوط غير مخطط له في الإنتاج خلال 2017 وإن تلك الإمدادات قد تتراجع أكثر خلال عام 2018.
وتسببت الديون والمشكلات المتعلقة بالبنية التحتية في انخفاض إنتاج فنزويلا خلال كانون الأول إلى 1.61 مليون برميل يوميا، وهو مستوى يقترب من الأدنى في 30 عاماً. ساعد ذلك أسعار النفط في أن تقفز فوق الـ 70 دولاراً للبرميل أوائل كانون الثاني، وهو أعلى مستوى في ثلاث سنوات.
وقالت الوكالة التي تنسّق سياسات الطاقة في الدول الصناعية في تقريرها الشهري ”التصور العام، بأن السوق تتحسن هو بوضوح العنصر المهيمن. وفي إطار هذه الصورة الشاملة، هناك قلقل متزايد بشأن إنتاج فنزويلا.
أضافت ”بالنظر إلى ديون فنزويلا المثيرة للذهول وتدهور شبكة النفط، من المحتمل أن يكون التراجع هذا العام أكبر... العقوبات المالية الأمريكية أيضاً تجعل تشغيل قطاع النفط الفنزويلي أكثر صعوبة.
وأشارت الوكالة، إلى أنه نتيجة لانخفاض إمدادات فنزويلا، هبط إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) من الخام خلال كانون الأول إلى 32.23 مليون برميل يومياً، وهو ما عزز مستوى امتثال المنظمة باتفاق خفض الإمدادات ليسجّل 129 بالمئة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram