TOP

جريدة المدى > ناس وعدالة > من أغرب قرارات المحاكم: السجن 13 ألف سنة لمحتال !

من أغرب قرارات المحاكم: السجن 13 ألف سنة لمحتال !

نشر في: 13 يناير, 2018: 12:01 ص

أدانت محكمة في تايلاند شخصاً تورّط في قضايا احتيال ونصب، وحكمت عليه بالسجن 13 ألف سنة، ثم خفضت الحكم إلى 6600 سنة بعدما أقرّ بذنبه.
ونقلت صحيفة بريطانية، أن بوديت كتيترا ديلوك، البالغ 34 سنة، أغرى مستثمرين بأرباح سريعة إذا ضخّوا أموالاً في شركتين يملكهما، من خلال ما يسمّى «الطريقة الهرمية» التي تقوم على توزيع الأرباح على المستثمرين القدامى، كما يجد المنخرطون أنفسهم مدعوّين إلى جلب مستثمرين آخرين حتى يكسبوا أرباحاً.
واستطاع المحتال التايلاندي الاستيلاء على 162 مليون دولار من 40 ألف شخص انطلت عليهم الحيلة. وتلقّى المستثمرون وعوداً بأن تذهب أموالهم إلى أصول عقارية ومنتجات تجميلية، فضلاً عن شركات سيارات، لكنّ شيئاً من ذلك لم يحصل. وهناك اليوم 2653 ضحية معروفة للمستثمر المحتال، وقررت المحكمة أن تحكم على ديلوك، بخمس سنوات سجن لكل حالة، أي ما مجموعه 13265 سنة، لكنها خفضت الحكم إلى النصف بعدما أقرّ ديلوك بـ «ذنبه».

 

يغرّد لثلاثين يوماً؟!
طلب غريبٌ فرض على سجين إسباني برغبة من ضحيته، حيث ينبغي على هذا السجين أن يغرّد لمدة 30 يوماً، نصّ حكمه بتهمة التشهير من زنزانته.
وتتمثل تهمة أدين لويس بينيدا، وهو رئيس جمعية سابقة لحقوق المستهلكين اسمها اوسبانك، في التشهير بعد أن شتم روبن شانسيز، الناطق باسم جمعية أخرى تعنى بحقوق المستهلكين اسمها فاكوا، واتهمه بعدّة جنح على تويتر، وفي مجلة جمعيته. وقد حكم عليه بإزالة التغريدات السبع والخمسين وبنشر طوال 30 يوماً نص حكمه على تويتر. وبعد الطعن في القرار العديد من المرات، تم تثبيته في محكمة أشبيلية ويمكن لبينيدا أداء هذه المهام "إما صباحاً، بين الساعتين 9 و14، أو بعد الظهر، بين الساعتين 17 و22، بحسب نسخة عن القرار نشرتها مؤخراً جمعية فاكوا.
ولويس بينيدا في السجن الاحتياطي منذ نيسان 2016، بتهمة ابتزاز شركات ومصارف من خلال تهديدها بملاحقات قضائية. وطلبت محكمة أشبيلية من إدارة السجن في مدريد، حيث وضع بينيدا، أن تقدم له "المواد اللازمة لأداء هذه العقوبة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بايدن: اتفاق غزة بات أقرب من أي وقت مضى

خرائط وبيانات ملاحية ترصد 77 خرقاً "إسرائيلياً" لأجواء أربعة دول عربية منذ تهديد إيران

مشعان الجبوري يخاطب "السيادة": اعتذروا والا

أمر قبض ومنع سفر لـ"زيد الطالقاني"

برلماني يكشف آخر مستجدات منصب رئيس البرلمان

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

كانت ليلة من ليالي رمضان، تناول الزوج (س) فطوره على عجل وارتدى ملابسه وودّع زوجته، كان الأمر عادياً، لكن لسبب تجهّله، دمعت عينا الزوجة. ابتسم في وجهها وهَمَّ بالخروج الى عمله بمحطة الوقود الخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram