اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > 5 أسرار لصحة دائمة

5 أسرار لصحة دائمة

نشر في: 24 ديسمبر, 2017: 12:01 ص

هناك الكثير من أسرار الصحة لدى الناس، لكننا نذكر منها اليوم خمساً يمكن أن يُجمع عليها الأصحّاء ومنها التالي: 1- النوم جيداً
النوم هو حجر الزاوية في الرفاه العقلي والجسدي للأصحاء، النوم الجيد يقوي الجهاز المناعي، ويساعد الجسم في توجيه طاقته نحو الشفاء وإصلاح الجروح وخلق خلايا جديدة، وتخزين المعلومات المهمة، الأصحّاء ينامون ما لا يقل عن 7 أو 8 ساعات يومياً، ويذهبون للفراش في الوقت نفسه كل ليلة، والأهم أنهم لا ينظرون إلى شاشة الهواتف والكمبيوتر قبل النوم.
2- نظام غذائي صارم
الناس الذين يتمتعون بصحة جيدة، رغم تقدمهم في العمر، يتقيدون بنظام غذائي صحي وصارم، ورغم أن هناك العديد من الآراء المختلفة حول ما يعتبر أصح النظم الغذائية، فإن الأصحّاء يركزون تقريباً على تناول الكثير من الخضروات، وتجنب المواد الحافظة الاصطناعية، والحد من الأطعمة المصنعة وتجنب إغراءات الوجبات السريعة.
3- عدم استخدام السكر
كل الدراسات تشير إلى التأثير السلبي لتناول السكر في صحة الجسم، فهو يضيف سعرات حرارية فارقة للجسم ويؤدي إلى زيادة الوزن، الطقس المشترك بين كثير من الناس الأصحّاء أنهم لا يستخدمون السكر، وهو ما يعود عليهم بالفوائد الصحية التي لا تعد ولا تحصى، مثل الحفاظ على صحة القلب وثبات الوزن وتحسن المزاج.
4 - شرب الكثير من الماء
الناس الأصحاء يشربون الكثير من الماء، لأنه ببساطة يخدم الكثير من وظائف الجسم ويقدم لهم الكثير من الفوائد الصحية المدهشة، مثل: إزالة النفايات، وترطيب البشرة، ونقل المواد الغذائية، وتخليص الجسم من السموم، إن كنت تريد التمتع بصحة جيدة فلا تتخلَّ عن شرب الماء.
5- ممارسة الرياضة
الناس الاصحاء يمارسون الرياضة بانتظام، وتقول دراسات ان الذين يمارسون الرياضة لمدة تتراوح بين 30 و60 دقيقة معظم أيام الأسبوع، انخفضت لديهم الإصابة بالأمراض بنسبة %46 في عدد أيام المرض، مقارنة مع أولئك الذين لم يمارسوا الرياضة، إن كنت تريد التمتع بصحة جيدة فلا بد من اقتطاع نصف ساعة يومياً لممارسة الرياضة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram