اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 23 ديسمبر, 2017: 12:01 ص

لندن
عملة بيتكوين تتجه لأسوأ أسبوع منذ 2013
هبطت عملة بيتكوين دون 13 ألف دولار، أمس الجمعة، بعدما خسرت نحو ثلث قيمتها في خمسة أيام فقط لتتجه العملة الرقمية إلى تسجيل أسوأ أسبوع منذ عام 2013 بعد صعود قوي إلى مستوى ذروة اقترب من 20 ألف دولار يوم الأحد.
وحققت العملة الرقمية الأكبر والأشهر زيادة بلغت 20 مثلاً منذ بداية العام ،حيث قفزت من أقل من ألف دولار إلى 16 ألفاً و666 دولاراً في بورصة بيتستامب بلوكسمبورغ، يوم الأحد، وتجاوزت 20 ألف دولار في بورصات أخرى.
لكن بيتكوين هبط بصفة يومية منذ ذلك الحين وتسارعت وتيرة الخسارة يوم الجمعة. وانخفضت العملة إلى 12 ألفاً و560 دولاراً في بيتستامب مسجّلة هبوطاً بنحو 20 بالمئة خلال اليوم.
وبحلول الساعة 0850 بتوقيت غرينتش، جرى تداول العملة بانخفاض بلغ 15 بالمئة عند 13 ألفاً و320 دولاراً لتتجه إلى تسجيل أسوأ أسبوع في أكثر من ثلاثة أشهر.

 

إسبانيا
هبوط الأسهم والقطاع المالي الإسباني بعد نتائج انتخابات كتالونيا
هبطت الأسهم الإسبانية، أمس الجمعة، بعد أن فاز انفصاليو كتالونيا بأغلبية بسيطة في انتخابات الإقليم، مما عمّق الأزمة السياسية التي أضرت بالاقتصاد وتسبّبت في نزوح أنشطته.
وهبط المؤشر إيبكس الإسباني 1.1 بالمئة بعدما أيّد الناخبون أحزاباً انفصالية في ضربة لرئيس الوزراء ماريانو راخوي، وزعماء الاتحاد الأوروبي.
وهبطت أسهم بانكو ساباديل وكايشا بنك، الأكثر انكشافاً على كتالونيا 2.7 و3.4 في المئة بالترتيب ليتصدر السهمان قائمة الخاسرين.
وشكّلت أسهم القطاع المالي أكبر ضغط على الأسواق الأوروبية. وهبط مؤشر بنوك منطقة اليورو 0.8 بالمئة.
وهيمنت الأسهم الإسبانية على قائمة الخاسرين على مؤشر منطقة اليورو، الذي هبط 0.2 بالمئة فقط، مما أكد توقعات المحللين، بأنّ أيّة هزة نتيجة للتصويت في كتالونيا ستكون مقتصرة فقط على إسبانيا.
وانخفض المؤشر داكس الألماني 0.1 بالمئة، وتراجع المؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة مماثلة.

نيويورك
أسعار الذهب تتجه لتحقيق مكسب أسبوعي
استقرت أسعار الذهب دون أعلى مستوى في أسبوعين في تعاملات محدودة، يوم الجمعة، مع ارتفاع الأسهم والدولار، ليظل المعدن الأصفر على مسار تحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي.
وسجّل الذهب 1267.08 دولار للأوقية (الأونصة) في التعاملات الفورية دون تغير يذكر بحلول الساعة 0703 بتوقيت غرينتش بعدما كان قد بلغ أعلى مستوى منذ السادس من كانون الأول عند 1268.91 دولار، للأوقية في الجلسة السابقة. وعلى أساس أسبوعي، ارتفع المعدن 0.95 بالمئة.
ولم تسجل عقود الذهب الأمريكية الآجلة تغيراً يذكر أيضاً عند 1270.40 دولار للأوقية.
وارتفع الدولار، يوم الجمعة، وإن كان ظل على مسار تسجيل خسارة أسبوعية بينما هبط اليورو بعدما أظهرت نتائج التصويت في كتالونيا تحقيق الانفصاليين فوزاً في ضربة لمدريد.
وارتفعت الأسهم الآسيوية، يوم الجمعة، بعد بيانات مشجعة أظهرت استقرار نمو الاقتصاد الأمريكي.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 1039.50 دولار للأوقية. ويجري تداول المعدن عند أعلى مستوى منذ شباط 2001.
وزادت الفضة 0.5 بالمئة إلى 16.17 دولار للأوقية، بينما انخفض البلاتين 0.4 بالمئة إلى 911.50 دولار للأوقية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram