اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > مال وأعمال

مال وأعمال

نشر في: 21 ديسمبر, 2017: 12:01 ص

 التقييس والسيطرة النوعية توقف فحص المصوغات الذهبية الداخلة للعراق لخمسة أيام
أعلن الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية، عن توقف فحص المصوغات الذهبية الداخلة للعراق لمة خمسة أيام، وقال الجهاز التابع لوزارة التخطيط في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، إنه "سيتم ايقاف فحص المصوغات الذهبية الداخلة الى العراق عبر مطاري بغداد والنجف لمدة خمسة أيام".
وأضاف الجهاز، أن "الايقاف سيكون بدءاً من يوم 28 كانون الأول الحالي ولغاية الأول من كانون الثاني 2018، وتضع التقييس والسيطرة النوعية شروطها لإعادة تصنيع الذهب خارج العراق.
يشار الى أن الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية وضع، في (6 كانون الأول 2017)، شروطاً لإعادة تصنيع الذهب خارج العراق، فيما بيّن أن من بين الشروط هو استيفاء مبلغ مقداره 50 الف دينار عن كل كيلو غرام من الذهب.

 

 مجلس الوزراء يصوّت على ورقة العمل لقرض البنك الدولي
صوّت مجلس الوزراء، على ورقة العمل لقرض البنك الدولي، فيما وجّه بقيام وزارة الداخلية باستكمال إجراءات تنفيذ المادة 36 من قانون إقامة الأجانب رقم 76 لسنة 2017، وقيام هيئة السياحة بتقديم مقترح جديد لتحديد الأجور المطلوبة مقابل استخدام المجاميع السياحية للمرافق السياحية.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، إن "مجلس الوزراء عقد، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي"، مشيراً إلى أن "المجلس صوّت على ورقة العمل لقرض البنك الدولي".
وأضاف البيان، أن "المجلس وافق على تخويل وزير الموارد المائية صلاحية التفاوض والتوقيع على قرض البنك الدولي بقيمة 100 مليون دولار لأغراض صيانة السدود"، مبيناً أن "مجلس الوزراء وجّه بتشكيل لجنة لتقييم عرض باي ووتر لمشروع ماء البصرة على أن تقدم اللجنة توصياتها خلال شهر".
وتابع، أن "المجلس وجّه بأن تقوم وزارة الداخلية باستكمال إجراءات تنفيذ المادة 36 من قانون إقامة الأجانب رقم 76 لسنة 2017 بشأن تحديد مقدار الرسوم والغرامات التي تستوفيها السفارات والقنصليات ومديرية الاقامة ومراكز الاقامة والجوازات في المنافذ الحدودية مع مراعاة مبدأ المعاملة بالمثل، وكذلك قيام هيئة السياحة بتقديم مقترح جديد لتحديد الأجور المطلوبة مقابل استخدام المجاميع السياحية للمرافق السياحية وتفرض على كل سائح ضمن تلك المجاميع".
يذكر أن مجلس الوزراء يعقد في يوم الثلاثاء من كل أسبوع، جلسة يناقش فيها مشاريع القوانين والمستجدات على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

 

 المالية تُعمّم كتاباً بشأن عمليات الصرف والتعيينات لعام 2018
صدرت وزارة المالية كتاباً بشان عمليات الصرف والتعيينات لعام 2018، لحين اقرار الموازنة ونشرها في الجريدة الرسمية، جاء فيه أن "الوزارة تخوّل الوزارات والدوائر غير المرتبطة بوزارة والمحافظات ومجالسها صلاحية الصرف خلال شهر كانون الثاني لسنة 2018، بنسبة (1/12) من المصروفات الفعلية لسنة 2017 وذلك لغرض تسديد الالتزامات والنفقات الأمنية عدا المشاريع الاستثمارية المستمرة".
وبيّن الكتاب: الاستمرار بإيقاف التعيينات والعقود، اضافة الى ايقاف العلاوات والترفيعات على أن ينظر فيها لاحقاً بعد تشريع قانون الموازنة لعام 2018".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram