اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > الصحة تسلم بغداد أجهزة كشف كورونا وواشنطن تتبرع ب 670 ألف دولار أميركي

الصحة تسلم بغداد أجهزة كشف كورونا وواشنطن تتبرع ب 670 ألف دولار أميركي

نشر في: 25 مارس, 2020: 04:53 م

بغداد/ المدى

أعلن وزير الصحة جعفر صادق علاوي، أمس الأربعاء، وصول أجهزة ومستلزمات طبية من الصين، خاصة بفيروس كورونا.

وقال علاوي في بيان تابعته (المدى)، إن "أجهزة مستلزمات طبية خاصة بالكشف ومعالجة المصابين بفيروس كورونا، قد وصلت إلى العراق من الصين".

وكان السفير الصيني، في العراق تشانغ تاو، قد أعلن في وقت سابق، وصول شحنتين اضافيتين من الاجهزة والمستلزمات الطبية الى العراق.

وأبدى السفير الصيني "دعم بلاده ووقوفها مع العراق عبر تقديم كل ما هو ضروري وعاجل لتجاوز الازمة الحالية"، لافتا الى ان "الفترة العصيبة التي يمر بها العالم تحتاج الى أعلى مستويات التآزر والتكاتف بين البلدين الصديقين".

قبل ذلك، أعلن وزير صحة إقليم كردستان، سامان البرزنجي، أن الصين أرسلت أكثر من ألف مقياس فحص لفايروس كورونا المستجد إلى الإقليم.

وقال البرزنجي في مؤتمر صحفي عقده مع القنصل العام للصين في مطار اربيل الدولي إن "الصين زودت الاقليم بالف و80 مقياس فحص للفيروس، وسيتم توزيعها على المحافظات في الاقليم"، داعيا "المجتمع الدولي الى مساندة كردستان في عمليات المكافحة".

في سياق متصل، أعلنت السفارة الأميركية لدى بغداد، الأربعاء، تقديم واشنطن مساعدة بقيمة 670 الف دولار إلى العراق دعماً لجهوده في احتواء فيروس كورونا ومنع تفشيه في المدن العراقية.

وقالت السفارة في بيان ان "حكومة الولايات المتحدة قدمت مبلغ 670.000 دولار من صندوق احتياطي الطوارئ للأمراض المعدية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) للتخفيف من انتشار فايروس كورونا COVID-19 في العراق".

وأوضحت أن "الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تقدم هذه الأموال إلى منظمة الصحة العالمية لدعم جاهزية العراق واستجابته لفيروس كورونا"، مبينةً أن "هذه الأموال ستساهم بدعم أهداف خطة التأهب والاستجابة الاستراتيجية لوقف المزيد من انتقال فايروس كورونا في البلدان المتضررة أو المعرضة للخطر، والتخفيف من سرعة تفشي المرض في جميع البلدان".

ونقل البيان عن السفير الأميركي لدى العراق، ماثيو تولر، قوله "إعلان اليوم يظهر قوة الشراكة الأمريكية العراقية، ونحن ملتزمون بمحاربة هذا الوباء إلى جانب الشعب العراقي".

وأضاف أن "هذا الدعم المقدم من خلال منظمة الصحة العالمية سيعزز بشكل مباشر القدرة على مكافحة انتشار فايروس كورونا".

وأكدت السفارة الأميركية أن "هذه الأموال المقدمة إلى منظمة الصحة العالمية سوف تساعد حكومات البلدان النامية المتأثرة والمعرضة للخطر حالياً في تجهيز المختبرات لإجراء فحوصات على نطاق واسع لـفايروس كورونا وتنفيذ خطة طوارئ للاجراءات الصحية المتبعة على نقاط الدخول وتفعيل اجراءات اكتشاف الحالات والأعراض والأمراض الشبيهة بالإنفلونزا وتدريب وتجهيز فرق الاستجابة السريعة على التحقيق وتعقب المقربين من الأشخاص المصابين والعمل على تأقلم العاملين الصحيين على المواد المتعلقة بفايروس كورونا".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الفياض يعد مشروعاً سياسياً خارج
سياسية

الفياض يعد مشروعاً سياسياً خارج "الإطار" ويزاحم السُنة على مناطق النفوذ

بغداد/ تميم الحسنلأول مرة يلتقي محمد الحلبوسي، رئيس البرلمان السابق، مع قيس الخزعلي زعيم العصائب، ليس في اجتماع سياسي او زيارة ودية وانما على "خطر الفياض" رئيس الحشد.يزاحم الفياض القوى السياسية السّنية في مناطق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram