TOP

جريدة المدى > سينما > بلا مأوى ثالث أفلام المخرج تورج أصلاني في مراحله الأخيرة

بلا مأوى ثالث أفلام المخرج تورج أصلاني في مراحله الأخيرة

نشر في: 10 يونيو, 2020: 05:59 م

متابعة المدى

منصور جهاني ـ يمرّ فيلم "بلا مأوى" من إخراج "تورج أصلاني" وبطولة مجموعة من الممثلين الأتراك والسوريين والعراقيين وممثلين من إقليم كردستان في المراحل الفنية الأخيرة.

وبعد أن انتهت مرحلة تصوير فيلم "بلا مأوى" (بی سرزمین) Landless من إخراج "تورج أصلاني" ومن إنتاج العراق في مدينة السليمانية وحلبجة في إقليم كردستان العراق، تُنجز مراحله الفنية النهائية في الوقت الراهن. 

ويمثل في ثالث أفلام المخرج الإيراني "تورج أصلاني"، مجموعة من الممثلين المعروفين من تركيا وسوريا والعراق وإقليم كردستان بأربع لغات: الكردية والتركية والعربية والفارسية.

وكان لتورج أصلاني نجاح كبير مديرا للتصوير لسنوات عديدة في العديد من المهرجانات السينمائية، وحصد جوائز دولية مرموقة، وفيلم "بلا مأوى" ثالث أفلامه السينمائية الطويلة بعد كل من فيلمي "حمال الذهب" Gold Runner و "جينغو" GINKGO.

وكانت أول مشاركات فيلم "حمال الذهب" لـ أُصلاني في المهرجانات الدولية في قسم المسابقة الرئيسة (أحداث معاصرة) New Currents في النسخة الثالثة والعشرين بمهرجان "بوسان" Busan السينمائي الدولي في كوريا الجنوبية وتم ترشيحه لأفضل فيلم أول وثاني، وشارك الفيلم الإيراني أيضاً في القسم التنافسي (سينما العالم) World Cinema في مهرجان "دهوك" Duhok للأفلام الدولية بنسخته السابعة في إقليم كردستان العراق وحصد "تورج أصلاني" من هذا المهرجان الكردي جائزة "مواهب جديدة" New Talent.

وشارك هذا الفيلم (حمّال الذهب) أيضاً، في القسم التنافسي الرئيس بمهرجان "تشاتراباتي شيواجي" Chhatrapati Shivaji في الهند وحصد من هذا المهرجان الهندي جائزة عن أفضل سيناريو لكل من "تورج أصلاني" و"هادي نادي".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الفياض: الحديث بالخفاء ضد الحشد "خيانة"

العراق يعلن انحسار الإصابات بالحمى القلاعية

موجة باردة تجتاح أجواء العراق

بينهم عراقيون.. فرار 5 دواعش من مخيم الهول

هزة أرضية ثانية تضرب واسط

ملحق معرض العراق للكتاب

الأكثر قراءة

الجدار.. ثنائية التحريض والاحتجاج

دفاتر السينما في عددها الأول 2025

عرض تسعة أفلام مدعومة من مؤسسة البحر الأحمر في مهرجان برلين السينمائي

مقالات ذات صلة

الجدار.. ثنائية التحريض والاحتجاج
سينما

الجدار.. ثنائية التحريض والاحتجاج

عدنان حسين أحمد - لندن تترصّع غالبية أفلام المخرج هادي ماهود بأفكار التنوير والتحريض والاحتجاج حيث يعتمد على كشف الحقائق، وخرق المحجوب الذي يضعهُ في دائرة الخطر. ويكفي أن نشير إلى أفلامه التحريضية التي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram