اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > الحكيم: ستة تحديات أمام العراق أبرزها خروج القوات الأجنبية

الحكيم: ستة تحديات أمام العراق أبرزها خروج القوات الأجنبية

نشر في: 3 إبريل, 2021: 06:30 م

بغداد/ المدى

ذكر زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم، اليوم السبت، أن العراق يواجه ستة تحديات، مشيراً إلى أن أبرزها خروج القوات الأجنبية والتوازن في العلاقات الخارجية.

وقال الحكيم، أن "العراق تجاوز ستة تحديات تتعلق بالاحتلال، والإرهاب، والفتنة الطائفية، والتقسيم، وانهيار النظام السياسي، والمخاوف من العودة إلى الاستبداد، لكن بقي أمامه ستة تحديات أخرى".

وأضاف الحكيم، في كلمة خلال اجتماع الهيأة العامة لتيار الحكمة، تابعتها (المدى)، أن "التحدي الأول يتمثل بالحفاظ على الانجازات المتحققة باستكمال السيادة العراقية بخروج القوات الأجنبية".

وأشار، إلى أن "التحدي الثاني هو بناء الأمة العراقية"، مشدداً على أن "إنهاء حالة الارتباك والهشاشة التي لازمت الدولة العراقية منذ التأسيس، هو التحدي الثالث".

وأوضح الحكيم، أن "التحدث الرابع، الوضع الاقتصادي وأهمية تنويع مصادر الدخل، في حين تشكّل الإدارة والخدمة التحدي الخامس".

ومضى الحكيم، إلى أن التحدي السادس، قدرة العراق في خلق حالة توازن بالعلاقات الخارجية والأخذ بالحياد، والبحث عن الحلول دون أن نكون طرفا في المشاكل والصراعات".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

مشاركة نحو 6 ملايين زائر في إحياء مراسم زيارة عاشوراء بكربلاء

مشاركة نحو 6 ملايين زائر في إحياء مراسم زيارة عاشوراء بكربلاء

بغداد/ المدى أعلن مجلس محافظة كربلاء، مساء اليوم الأربعاء، عن عدد الزائرين المشاركين في إحياء زيارة العاشر من محرم الحرام (عاشوراء). وقال المجلس، في بيان، تلقته (المدى)، ان "نحو 6 ملايين زائر شاركوا في...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram