اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > الإمارات تعلن عن استثمار 3 مليارات دولار في العراق وتأسيس مجلس الأعمال بين البلدين

الإمارات تعلن عن استثمار 3 مليارات دولار في العراق وتأسيس مجلس الأعمال بين البلدين

نشر في: 4 إبريل, 2021: 09:50 م

بغداد/ المدى

أعلنت الإمارات، اليوم الأحد، عن استثمار مبلغ 3 مليارات دولار في العراق، فيما اتفق الجانبان على تأسيس مجلس الأعمال المشترك بين البلدين.

وذكر بيان مشترك عن العراق والإمارات تلقت (المدى) نسخة منه، أن "رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي اجتمع مع نظيره الإمارات محمد بن راشد آل مكتوم، ومحمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي".

وتابع البيان أن "الكاظمي شكر الأمارات على دعمها للعراق"، مبيناً أن "الزيارة شهدت بحث آفاق التعاون بين البلدين على جميع المستويات، وسبل تطويرها وتنميتها خدمة للمصالح المشتركة".

وشدد البيان، على أن "الجانبين تطرقا إلى أهمية التعاون الدولي وتنسيق الجهود وتكاملها في مواجهة جائحة كورونا، واحتواء تداعياتها"، موضحاً أن "الكاظمي قد شكره إلى الإمارات على المساعدات الطبية التي قدمتها للعراق".

وكشف البيان عن اتفاق على "أهمية تطوير وتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية، وتنمية التجارة وزيادة التبادل التجاري، وتشجيع حركة الاستثمار بين البلدين".

وأشار البيان، إلى "دعوة رجال الأعمال من البلدين لتبادل الزيارات، وتأسيس مجلس الأعمال العراقي- الإماراتي، وتسهيل جميع الإجراءات التي تخدم مصلحة البلدين".

وكشف عن "إعلان الإمارات استثمارها مبلغ ثلاثة ملايين دولار في العراق بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية وخلق فرص جديدة للتعاون والشراكة ودفع عجلة النمو الاقتصادي والاجتماعي والتنموي لدعم الشعب العراقي".

وأوضح أن "العراق ثمن مبادرة الإمارات في إعادة بناء منارة الحدباء وجامع النوري وعدد من الكنائس في محافظة نينوى".

ومضى البيان، إلى "التطرق لضرورة التعاون الأمني والعسكري، وتبادل المعلومات لمكافحة الإرهاب"، وتحدث عن اتفاق على "توسيع التعاون في مجال الطاقة، وخاصة مجالات الطاقة النظيفة".

وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي قد بدأ بزيارة إلى الإمارات اليوم الأحد.

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

بغداد/المدىوصل وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس، إلى مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار، للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع. وقالت وزارة الداخلية في بيان ورد لـ (المدى)، إن "زير الداخلية عبد الأمير الشمري،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram