اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > مجتمع هندي فريد تتفوق فيه المرأة على الرجل بالنسب والميراث!

مجتمع هندي فريد تتفوق فيه المرأة على الرجل بالنسب والميراث!

نشر في: 5 إبريل, 2021: 12:06 ص

متابعة/ المدى

كشف تقرير لموقع (بي بي سي)، عن قصة مجتمع هندي فريد ينسب الطفل فيه إلى أمه، وينتقل الرجل للعيش في منزل زوجته.

وبحسب التقرير، الذي تابعته (المدى)، فأن "النساء في ولاية ميغالايا شمال شرقي الهند. تجوب أروقة السوق لتشرف على التجارة، وتأمر الرجال الذين يعملون لديهن بحمل الحقائب".

وأضاف التقرير، أن "مجتمع خاسي، يعدّ من أكبر الجماعات العرقية في الولاية، يُنسب الطفل فيها إلى الأم، وينتقل الزوج للعيش في منزل زوجته، وينتقل ميراث العائلة من الأم إلى الابنة الصغرى".

وأشار، إلى أن "أصول القبيلة تعود إلى الجماعات العرقية الأوسترية في جنوب شرق آسيا التي تنحدر من جماعات تتحدث لغات مون خمير في الغابات البورمية النائية".

ولفت التقرير، إلى أن "معظم أفراد قبيلة خاسي يعيش اليوم في ولاية ميغالايا، التي أصبحت ولاية مستقلة بذاتها في عام 1972".

وأورد، أن "مجتمع خاسي يشترك مع المجتمعات الأمومية القليلة حول العالم في سمات عديدة، منها أن الثروة والممتلكات تنتقل من الأم إلى بناتها، وينتسب الأطفال إلى خط الأم وينتمون إلى عشائر أمهاتهم".

تابع التقرير، أن "الفتيات في الهند يواجهن عراقيل عديدة تمنعهن من الدراسة والعمل"، مستدركاً أن "الفتيات في مجتمع خاسي، يتمتعن بقدر أكبر من الحرية الاجتماعية ولا يوجد سقف لطموحاتهن الاقتصادية".

ومضى التقرير، إلى أن "بعض الرجال دشن حملات للمطالبة بالتغيير. وتخوض إحدى المؤسسات التي تطالب بما يشبه في العصر الحديث "تحرير الرجال"، معركة من أجل إنهاء النظام الأمومي".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

المحكمة الاتحادية تؤجل النظر بدعوى ضد مشعان الجبوري

العراق يسجل حالة وفاة واحدة و199 اصابة جديدة بفايروس كورونا

الكاظمي يوجه بملاحقة قتلة العميد علي جميل في ذي قار

الكاظمي في آخر لقاء مع مسجدي: العراق وإيران شعبين صديقين

توضيح من مجلس الخدمة بشأن حقيقة بيع الدرجات الوظيفية

مقالات ذات صلة

بارزاني يؤكد دعمه لرئيس القضاء: نرفض أي طعن يمس سمعته

بارزاني يؤكد دعمه لرئيس القضاء: نرفض أي طعن يمس سمعته

بغداد/المدى أكد رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم الأحد، رفضه لأي استهداف لرئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان. وقال بارزاني، في منشور له على منصة "أكس": "نؤكد دعمنا ومساندتنا للقاضي فائق زيدان، رئيس...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram