اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > الكاظمي: سأتابع ارتفاع الأسعار.. وغداً نتائج تحقيق ضحايا تظاهرات ذي قار

الكاظمي: سأتابع ارتفاع الأسعار.. وغداً نتائج تحقيق ضحايا تظاهرات ذي قار

نشر في: 6 إبريل, 2021: 03:42 م

بغداد/ المدى

وصف رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي زيارته إلى السعودية والأمارات بالناجحة، منتقداً المزايدات الإعلامية بشأن قضية المحاضرين، وفيما أكد أن إعلان نتائج التحقيق في ضحايا التظاهرات الأخيرة لذي قار غداً، طالب بتطبيق كامل لبنود الموازنة رغم الملاحظات التي عليها، مبيناً أن متابعة شخصية ستحصل لشكاوى ارتفاع الأسعار في الأسواق.

وقال الكاظمي في كلمة أثناء اجتماع مجلس الوزراء اليوم، تابعتها (المدى)، إن "الزيارتين الأخيرتين إلى السعودية والأمارات كانتا ناجحتان بكل المعايير".

وأضاف الكاظمي، أن "رغبة أخوية لمسناها بدعم العراق في هذه المرحلة"، وتحدث عن ترجمة هذه "الروح إلى آليات عمل دائمة مع جميع جيراننا ومع المجتمع الدولي".

وأشار، إلى أن "الأيام الماضية استمعنا فيها إلى مزايدات إعلامية بشأن قضية المحاضرين، ورغم أن هذا الملف نتاج مراحل سابقة وعدم تخطيط، فقد وضعنا في الموازنة آلية لمعالجة هذه القضية؛ كونها تهم شريحة أساسية".

وأعرب الكاظمي عن أسفه لـ "تغيير الأرقام والنصوص في الموازنة"، لكنه أفصح عن "إعداد صيغة ستعرض في الجلسة من اجل تحقيق الإنصاف لهذه الشريحة، ولو بالحدود الدنيا".

وأورد، أن "العمل جاء منذ أشهر على معالجة أزمة ومطالب أهلنا في الناصرية، وخصصنا صندوقا خاصا لأعمار ذي قار"، متمنياً "صرف أمواله بما يخدم أهلنا في المحافظة".

كشف رئيس الوزراء، عن "اختيار محافظ ذي قار بعد مشاورات ومقابلات شملت معظم الفعاليات الشعبية والعشائرية والإدارية في المحافظة".

وناشد الكاظمي أهالي ذي قار بأن "يضعوا أيديهم بيد الحكومة المحلية"، متابعاً "سنضع نحن أيدينا بيد ذي قار ونتعاون جميعا للنهوض بواقع المحافظة.

ويواصل، أن "مجلساً استشارياً سيتم تعيينه في الناصرية مرتبطاً برئيس مجلس الوزراء"، وأفاد بأن "متابعة ستحصل مع المحافظ والمجلس لكل تفاصيل الأعمار في ذي قار بشكل يومي".

وبين الكاظمي، أن "نتائج لجنة التحقيق في سقوط ضحايا خلال التظاهرات الأخيرة في ذي قار ستعلن غداً".

وبشان الموازنة، طالب الكاظمي بتطبيق بنودها بشكل عاجل بعد أقرار مجلس النواب قانونها، ودعا إلى أن "يكون هذا العام عاما استثنائيا في تحويل الموازنة، رغم الملاحظات عليها، إلى ورشة عمل ملموسة"

وذكر، أن "شكاوى لمسناها خلال الأيام الماضية عن زيادة غير مقبولة بأسعار المواد الغذائية"، وقال "سأتابع بنفسي ما يحدث في الأسواق"، مشدداً على "حماية المواطن من جشع المتاجرين بقوت الشعب"، رافضاً السماح لـ "المزايدين باستغلال الظرف الاقتصادي".

وانتهى إلى أن المجلس سيتناقش قضية البطاقة التموينية لرمضان، حيث وجهت بإيصال الحصص الإضافية خلال الأيام المقبلة وإضافة حصة جديدة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

بغداد/المدىوصل وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس، إلى مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار، للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع. وقالت وزارة الداخلية في بيان ورد لـ (المدى)، إن "زير الداخلية عبد الأمير الشمري،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram