اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخر الاخبار > وزير الثقافة يكشف عن جهود حكومية لإنهاء الصراع السعودي الإيراني

وزير الثقافة يكشف عن جهود حكومية لإنهاء الصراع السعودي الإيراني

نشر في: 8 إبريل, 2021: 12:38 م

بغداد/ المدى

كشف وزير الثقافة حسن ناظم عن تحرك حكومي لإنهاء الصراع بين السعودية وإيران، مبيناً أن العراق يريد أن يتجنب أضرار الخلافات في المنطقة.

وقال ناظم في تصريحات صحافية تابعتها (المدى)، إن "الحكومة العراقية تريد إنهاء الصراعات بين السعودية وإيران، لأنها غالباً ما تعود علينا بالويلات وتضر بالاقتصاد والأمن".

وأضاف ناظم، أن "هذه الإرادة ليست مجرد رغبة، إنما هناك عمل يحمل طابعاً سياسياً، وذلك من خلال الانفتاح على جميع البلدان الأساسية في المنطقة".

واشار، إلى أن "الموضوع لا يقتصر على السعودية وإيران، فالحكومة تريد أن نكون موطن لقاء لكل من يعتقد أن لديه صراع مع طرف أخر في العراق، لأننا نريد أن نتجنب عواقب أي صراع من خلال الحوار واللقاء".

يشار إلى أن رئيس الوزراء كان قد أنهى زيارتين وصفت بالمهمتين إلى السعودية والأمارات، في وقت ذكرت مصادر أن ابرز ما تضمنته هي الواسطة لإنهاء حالة الصراع الذي تعيشه دول الخليج مع إيران.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

الرئيس بارزاني يستقبل وفدا رفيع المستوى من قوى التغيير الديمقراطية

شركة تستجيب لوزارة الاتصالات وتقدم عروضاً مخفضة للانترنت

بين ارتفاع وانخفاض.. اسعار الدولار تتفاوت بين الوسط والجنوب 

عمليات الانبار: فلول الارهابيين يتنكرون كرعاة أغنام

البرسا يعلن قائمته لمواجهة الشياطين الحمر

مقالات ذات صلة

تحديث جديد لأسعار الدولار مع الإغلاق

تحديث جديد لأسعار الدولار مع الإغلاق

بغداد/ المدى انخفضت أسعار الدولار في أسواق بغداد، اليوم السبت، و استقرت في اربيل مع الإغلاق. وقال مراسلنا ان اسعار الدولار انخفضت مع إغلاق بورصتي الكفاح والحارثية لتسجل 146800 دينار عراقي مقابل 100 دولار،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram