اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخر الاخبار > المفوضية: موعد الانتخابات المبكرة حتمي.. وفرصة أخيرة أمام المواطنين للتحديث

المفوضية: موعد الانتخابات المبكرة حتمي.. وفرصة أخيرة أمام المواطنين للتحديث

نشر في: 9 إبريل, 2021: 03:18 م

بغداد/ المدى

أكدت مفوضية الانتخابات، اليوم الجمعة، أن موعد الانتخابات المبكرة حتمي لا تراجع عنه، فيما حثت المواطنين على تحديث بياناتهم.

وقالت المفوضية في بيان تلقت (المدى)، نسخة منه، أن "الدعوة مكرّرة للالتزام بموعد استقبال قوائم المرشحين لغاية 17 من الشهر الحالي".

وأضاف البيان، أن "موعد الانتخابات  قائمة في 10 تشرين الأول، وهو حتمي لا تراجع عنه"، مشيراً إلى أن "عدم تحقق ذلك ينطوي على مخالفة لأحكام المادة 8/ أولاً من قانون الانتخابات رقم (9) لسنة 2020".

ولفت، إلى أن "تمديد موعد تسلم التحالفات السياسية يعني بالضرورة تمديداً لموعد الانتخابات، بفعل التغير الذي سيطرأ على جدول العمليات الانتخابية".

وحثت البيان، "المواطنين على تحديث بياناتهم الانتخابية"، وعدّت مدة التمديد التي تم الإعلان عنها مؤخراً حتى 15 من الشهر الحالي بـ "الأخيرة"، فيما دع البيان في الوقت ذاته المؤسسات الحكومية لـ "حث موظفيها على تحديث بياناتهم أيضاً".

ومضى البيان، إلى أن "المفوضية جادة في انجاز مهمتها في أجراء الانتخابات المقبلة".

يذكر أن مجلس الوزراء كان قد حدد العاشر من شهرين تشرين الأول المقبل موعداً للانتخابات المبكرة، فيما قرر مجلس النواب حل نفسه قبل ذلك الموعد بثلاثة أيام.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الرئيس بارزاني يستقبل وفدا رفيع المستوى من قوى التغيير الديمقراطية

شركة تستجيب لوزارة الاتصالات وتقدم عروضاً مخفضة للانترنت

بين ارتفاع وانخفاض.. اسعار الدولار تتفاوت بين الوسط والجنوب 

عمليات الانبار: فلول الارهابيين يتنكرون كرعاة أغنام

البرسا يعلن قائمته لمواجهة الشياطين الحمر

مقالات ذات صلة

تحديث جديد لأسعار الدولار مع الإغلاق

تحديث جديد لأسعار الدولار مع الإغلاق

بغداد/ المدى انخفضت أسعار الدولار في أسواق بغداد، اليوم السبت، و استقرت في اربيل مع الإغلاق. وقال مراسلنا ان اسعار الدولار انخفضت مع إغلاق بورصتي الكفاح والحارثية لتسجل 146800 دينار عراقي مقابل 100 دولار،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram