اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخر الاخبار > ائتلاف المالكي يتوقع نقض المحكمة الاتحادية فقرة رفع سعر الدولار

ائتلاف المالكي يتوقع نقض المحكمة الاتحادية فقرة رفع سعر الدولار

نشر في: 10 إبريل, 2021: 02:53 م

خاص/ المدى

توقع ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، اليوم السبت، نقض المحكمة الاتحادية العليا الفقرات المعترض عليها في الموازنة، مشيراً إلى أن أبرزها المادة المتعلقة برفع سعر صرف الدولار.

وقالت النائبة عن دولة القانون زهرة البجاري في تصريح إلى (المدى)، إن "اعتراضات كبيرة حصلت على قانون الموازنة؛ لأنها مجحفة بحق الشعب العراقي ومنها سعر صرف الدولار الذي أثر كثيراً في المواطن العراقي، لاسيما الطبقات الفقيرة وأصحاب الدخل المحدود".

وأضافت البجاري، أن "ائتلاف دولة القانون سيتولى تقديم طعن إلى المحكمة الاتحادية العليا ويشمل عدد من مواد الموازنة، ومنها موضوع سعر صرف الدولار".

ولفتت، إلى أن "الواقع يظهر لنا أن سعر صرف الدولار تجاوز ما تم وضعه في الموازنة ووصل إلى 1470  دينار"، ولم تستبعد حصول "زيادات أخرى في المستقبل القريب، والمتضرّر الوحيد هو المواطن".

وأوضحت البجاري، أن "وضع الدولار هذا يأتي بالتزامن مع الأزمة الصحية وغلاء أسعار العلاجات، وكذلك شهر رمضان والارتفاع الملحوظ في أسعار البضائع الاستهلاكية والمواد الغذائية".

ومضت البجاري، إلى أن "الرؤية القانونية تؤكد أن المحكمة الاتحادية العليا سوف تقبل الطعن وتقضي بإلغاء المواد المعترض عليها في الموازنة".

كان ائتلاف دولة القانون قد قاطع جلسة التصويت على قانون الموازنة، وأبدى عزمه للطعن على عدد مواده لدى المحكمة الاتحادية العليا.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الرئيس بارزاني يستقبل وفدا رفيع المستوى من قوى التغيير الديمقراطية

شركة تستجيب لوزارة الاتصالات وتقدم عروضاً مخفضة للانترنت

بين ارتفاع وانخفاض.. اسعار الدولار تتفاوت بين الوسط والجنوب 

عمليات الانبار: فلول الارهابيين يتنكرون كرعاة أغنام

البرسا يعلن قائمته لمواجهة الشياطين الحمر

مقالات ذات صلة

تحديث جديد لأسعار الدولار مع الإغلاق

تحديث جديد لأسعار الدولار مع الإغلاق

بغداد/ المدى انخفضت أسعار الدولار في أسواق بغداد، اليوم السبت، و استقرت في اربيل مع الإغلاق. وقال مراسلنا ان اسعار الدولار انخفضت مع إغلاق بورصتي الكفاح والحارثية لتسجل 146800 دينار عراقي مقابل 100 دولار،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram