اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخر الاخبار > الكاظمي: ندعم مبادرات إنهاء الصراع اليمني وعودة سوريا للجامعة العربية

الكاظمي: ندعم مبادرات إنهاء الصراع اليمني وعودة سوريا للجامعة العربية

نشر في: 10 إبريل, 2021: 04:15 م

بغداد/ المدى

أعلن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، دعم العراق لمبادرات إنهاء الصراع في اليمن، مبدياً تأييده لعودة سوريا إلى الجامعة العربية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته (المدى): إن"الكاظمي استقبل الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء البحث في آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية ومختلف القضايا العربية الراهنة".

وأكد الكاظمي، بحسب البيان، "أهمية التواجد الفعّال للجامعة العربية، وتطوير منظومات عملها بما يمكنها من خدمة الشعوب العربية"، مبيناً أن "العراق يتطلع الى انعقاد القمة العربية المقبلة، عبر دعم دورٍ عربي أكبر يسهم في جهود التهدئة".

وذكر الكاظمي، أن "العراق يدعم مبادرات إنهاء الصراع في اليمن، ودعم لبنان لتجاوز ظروفه الصعبة، كذلك يؤيد عودة سوريا الى الجامعة العربية وتشجيع الحوار الداخلي فيها".

أوضح، أن "أمام الجامعة العربية دوراً مهماً تضطلع به في تعزيز التقارب البنّاء وتجاوز الخلافات، وتعضيد جهود التهدئة بين الدول الإقليمية الفاعلة التي ترتبط بعلاقات تاريخية تتجاوز الأزمات الراهنة".

يذكر أن الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط قد وصل إلى بغداد صباح اليوم، وأكد دعم الجامعة للعراق وتطلعات شعبه.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الرئيس بارزاني يستقبل وفدا رفيع المستوى من قوى التغيير الديمقراطية

شركة تستجيب لوزارة الاتصالات وتقدم عروضاً مخفضة للانترنت

بين ارتفاع وانخفاض.. اسعار الدولار تتفاوت بين الوسط والجنوب 

عمليات الانبار: فلول الارهابيين يتنكرون كرعاة أغنام

البرسا يعلن قائمته لمواجهة الشياطين الحمر

مقالات ذات صلة

تحديث جديد لأسعار الدولار مع الإغلاق

تحديث جديد لأسعار الدولار مع الإغلاق

بغداد/ المدى انخفضت أسعار الدولار في أسواق بغداد، اليوم السبت، و استقرت في اربيل مع الإغلاق. وقال مراسلنا ان اسعار الدولار انخفضت مع إغلاق بورصتي الكفاح والحارثية لتسجل 146800 دينار عراقي مقابل 100 دولار،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram