اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخر الاخبار > الكاظمي يستقبل بارزاني ويشدد على ضرورة التكامل الأمني مع إقليم كردستان

الكاظمي يستقبل بارزاني ويشدد على ضرورة التكامل الأمني مع إقليم كردستان

نشر في: 10 إبريل, 2021: 05:30 م

بغداد/ المدى

شدد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، على أهمية التكامل الأمني مع إقليم كردستان، ورأى أن ذلك يمنع حصول فجوة يستغلها الإرهاب أو الجريمة المنظمة.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء اليوم، أن "الكاظمي استقبل اليوم رئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني، وناقش معه ملفات تصب في مجال التعاون والتكامل بين مؤسسات الدولة وفق ما أطره الدستور، فضلاً عن مكافحة الإرهاب".

ودعا الكاظمي، إلى "تعزيز التكامل الأمني بين بغداد واربيل بالشكل الذي يحقق الاستقرار الداخلي، ويمنع حدوث أي فجوة يمكن أن يستغلها الإرهاب أو الجريمة المنظمة، في المناطق المتنازع عليها أو غيرها".

ووجد الكاظمي، أن "تكرار زيارات رئيس الإقليم إلى بغداد يبعث برسائل صحيحة لكل العراقيين ويساهم في بناء الثقة ويدل على حسن النية ويحفز روح التعاون المشترك والتنسيق في جميع المجالات لمصلحة البلد".

من جانبه، أشاد بارزاني بـ "الجهد الدبلوماسي العراقي في الفترة الماضية، وما تخلله من زيارات واجتماعات أبرزت المكانة المستحقة للعراق بأكمله، وأعادت دوره الطبيعي إقليميا ودوليا".

كما أشاد بارزاني، بـ "نهج الحكمة في معالجة القضايا الداخلية، وارتفاع مستوى التنسيق الأمني، وضرورة تطويره"، معربا عن دعمه لـ "الحكومة وتعزيز مكانة الدولة، بالشكل الذي يمكنها من معالجة تحدياتها".

يشار إلى أن بارزاني وصل صباح اليوم إلى بغداد، وتضمن جدول أعماله اللقاء مع الرئاسات الثلاث وممثلة الامم المتحدة جنين بلاسخارت، فضلاً عن قادة الكتل السياسية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تحديث جديد لأسعار الدولار مع الإغلاق

تحديث جديد لأسعار الدولار مع الإغلاق

بغداد/ المدى انخفضت أسعار الدولار في أسواق بغداد، اليوم السبت، و استقرت في اربيل مع الإغلاق. وقال مراسلنا ان اسعار الدولار انخفضت مع إغلاق بورصتي الكفاح والحارثية لتسجل 146800 دينار عراقي مقابل 100 دولار،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram