اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخر الاخبار > تحالف الحكيم يطالب بإسناد مهمة حماية صناديق الاقتراع إلى الجيش

تحالف الحكيم يطالب بإسناد مهمة حماية صناديق الاقتراع إلى الجيش

نشر في: 10 إبريل, 2021: 05:43 م

خاص/ المدى

طالب تحالف عراقيون بزعامة عمار الحكيم، اليوم السبت، بإسناد مهمة حماية صناديق الاقتراع إلى الجيش، مشددة على ضرورة أن تمارس الحكومة واجبها بالقضاء على ظاهرة السلاح المنفلت قبل الانتخابات المبكرة.

وذكر النائب عن التحالف جاسم البخاتي، أن "التأجيل السابق كان بطلب من المفوضية؛ لأسباب الفنية، لكن جميع المؤشرات تدل على الالتزام بالموعد الجديد".

وتابع البخاتي، إلى (المدى)، أن "إقبالاً كبيراً نلاحظه اليوم من قبل المواطنين على التسجيل البايومتري، والمفوضية لديها تصريحات يومية تدل على جديتها في أجراء العملية الانتخابية".

وأردف، أن "الجانب الفني يشهد تصاعداً واضحاً من خلال التحرك على المحافظات، وتوزيع المراكز الانتخابية، وهناك تماشياً مع الوقت المقرر في تشرين الأول المقبل".

وفيما طالب البخاتي، الحكومة بأن تكون "حاضرة بمجموعة إجراءات ترفد المفوضية، وأن تضع حداً للسلاح المنفلت"، دعا في الوقت ذاته، إلى أن "يمسك الجيش العراقي زمام حماية المراكز، ودعم عمل المراقبين زيادةً في الشفافية، وإعطاء مساحة من الوقت للمواطن في الاختيار، وعدم انتزاع صوته بالقوة".

وحذر البخاتي، من وصول المرشح إلى المركز الانتخابي، والسعي وراء إغراء الناخبين بالأموال واستغلال حاجتهم، وهو ما حصل في انتخابات عام 2018".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تحديث جديد لأسعار الدولار مع الإغلاق

تحديث جديد لأسعار الدولار مع الإغلاق

بغداد/ المدى انخفضت أسعار الدولار في أسواق بغداد، اليوم السبت، و استقرت في اربيل مع الإغلاق. وقال مراسلنا ان اسعار الدولار انخفضت مع إغلاق بورصتي الكفاح والحارثية لتسجل 146800 دينار عراقي مقابل 100 دولار،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram