اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخر الاخبار > السفير الأميركي: نتطلع لعلاقات عراقية إيرانية طبيعية

السفير الأميركي: نتطلع لعلاقات عراقية إيرانية طبيعية

نشر في: 11 إبريل, 2021: 05:11 م

بغداد/ المدى

أكد السفير الأميركي في العراق ماثيو تولر، اليوم الأحد، أن بلاده تتطلع لعلاقات بين العراق وإيران "طبيعية تخدم مصالح الجميع"، وتحدث عن اتفاق على متابعة سريعة لجلسة الحوار الاستراتيجي.

وقال مستشار الأمن الوطني قاسم الأعرجي، خلال استقباله السفير الأميركي في العراق ماثيو تولر، إن "المنطقة بحاجة إلى إعادة ترتيب أوراقها من جديد".

وأضاف الأعرجي، بحسب بيان صادر عن مكتبه تلقت (المدى) نسخة منه، أن "العراق يسعى دوما ومازال لأن  يكون نقطة التقاء وتقارب مع الجميع، بما يعود على المنطقة بالأمن والاستقرار ويجنبها المزيد من النزاعات".

من جانبه، أكد السفير الأمريكي "الاتفاق مع الجانب العراقي على المتابعة السريعة للجلسة الناجحة للحوار الإستراتيجي"، مبينا أن "بلاده تسعى لعدم حصول تصعيد في الوضع الإقليمي".

ولفت تولر، إلى أن "الولايات المتحدة الأمريكية تتطلع لعلاقات عراقية إيرانية طبيعية تخدم مصالح الجميع"، مشيرا إلى أن "مباحثات فينا مع الجانب الإيراني ستكون لبناء جسور الثقة بين واشنطن وطهران".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تحديث جديد لأسعار الدولار مع الإغلاق

تحديث جديد لأسعار الدولار مع الإغلاق

بغداد/ المدى انخفضت أسعار الدولار في أسواق بغداد، اليوم السبت، و استقرت في اربيل مع الإغلاق. وقال مراسلنا ان اسعار الدولار انخفضت مع إغلاق بورصتي الكفاح والحارثية لتسجل 146800 دينار عراقي مقابل 100 دولار،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram