اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخر الاخبار > القوات الأمنية تبدأ باقتحام حصن جديد لداعش في بحيرة حمرين

القوات الأمنية تبدأ باقتحام حصن جديد لداعش في بحيرة حمرين

نشر في: 12 إبريل, 2021: 03:10 م

خاص/ المدى

كشفت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الاثنين، عن أهداف العملية العسكرية في ديالى، لافتة إلى أن معلومات وردت عن تواجد عناصر تنظيم داعش الإرهابي قرب بحيرة حمرين، مؤكدة أن المحافظة تشهد استقراراً أمنياً بعد شهرين من تكثيف النشاطات الاستخبارية.

ويقول المتحدث باسم القيادة تحسين الخفاجي، في تصريح إلى (المدى)، إن "معلومات أستخبارية وردت عن تواجد عناصر تنظيم داعش الإرهابي غرب بحيرة حمرين التابعة لمحافظة ديالى".

وأضاف الخفاجي، أن "هذه المنطقة وعرة جداً يستغلها الإرهابيون للقيام بعمليات عدة سواء داخل ديالى، أو باتجاه صلاح الدين أو غرب كركوك".

وأشار، إلى أن "عملية عسكرية انطلقت من عدة محاور، وبأوقات مختلفة، وتستمر لعدة أيام، سبقتها ضربات جوية لطائرات (أف- 16) العراقية بالاشتراك مع طيران الجيش".

وأوضح الخفاجي، أن "التحرك بدأ من محور القوة الخاصة، والفرقة المدرعة التاسعة التابعة للجيش العراقي، والحشد الشعبي، وقوات الرد السريع".

وأورد، أن "النتائج قد ظهرت منذ الساعات الأولى لبدء العملية"، موضحاً أن "طيران الجيش تمكن، وعلى قاطع القوات البرية، من قتل خمسة إرهابيين حاولوا الهرب من الطوق الأمني".

وبين الخفاجي، أن "محوري القوات الخاصة والحشد الشعبي شهدا أيضاً قتل عدد من الإرهابيين، والاستيلاء على معداتهم وتدمير مضافاتهم".

وأكد الخفاجي، أن "عناصر داعش ما زالوا موجودين، لكن تنقلهم ونشاطهم يختلف من منطقة إلى أخرى"، منوهاً إلى أن "قواتنا سبق أن شنت عمليات واسعة في مناطق صلاح الدين وجنوب غرب كركوك".

وأردف، أن "الإرهابيين استغلوا بعض الثغرات وانتقلوا إلى بحيرة حمرين، واعتقدوا أن هذا المكان يشكل مانعاً مائياً يصعب على القوات الأمنية التعامل معه".

وأفاد الخفاجي، بأن "واجباتنا تمكن بمطاردة تواجد الإرهابيين في أي مكان، والقوات الأمنية بمختلف تشكيلاتها مستمرة في ملاحقتهم، وهو ما حصل في سلسلة جبال قرة جوخ الشهر الماضي والذي تم استهدافه بأكثر من 180 ضربة جوية وصولاً إلى هذا المانع المائي".

ويرى الخفاجي، أن "الهدف من عملية توفير الأمن لهذه المنطقة وقطع طرق الإمداد"، ولم يستبعد "الذهاب إلى مناطق أخرى يتواجد فيها الإرهابيون في المستقبل، بناء على المعلومات الاستخبارية".

وتحدث، عن "استقرار أمني تعيشه ديالى، بعد شهرين من العمليات الاستباقية، لاسيما في مناطق كانت تعتبر ساخنة، وهو جهد يحسب للقوات الأمنية".

ومضى الخفاجي، إلى أن "الجهد مستمر على إقفال الحدود العراقية السورية ومنع تسلل الإرهابيين، عبر طريق جنوب غرب نينوى، وجنوب غرب كركوك وصولاً إلى صلاح الدين وديالى".

وبدأت عدد من التشكيلات الأمنية أمس الأحد بعملية عسكرية واسعة في محافظة ديالى شرقي، ضد مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي؛ بهدف تأمين الأجواء لإعادة النازحين إلى مناطقهم.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الرئيس بارزاني يستقبل وفدا رفيع المستوى من قوى التغيير الديمقراطية

شركة تستجيب لوزارة الاتصالات وتقدم عروضاً مخفضة للانترنت

بين ارتفاع وانخفاض.. اسعار الدولار تتفاوت بين الوسط والجنوب 

عمليات الانبار: فلول الارهابيين يتنكرون كرعاة أغنام

البرسا يعلن قائمته لمواجهة الشياطين الحمر

مقالات ذات صلة

تحديث جديد لأسعار الدولار مع الإغلاق

تحديث جديد لأسعار الدولار مع الإغلاق

بغداد/ المدى انخفضت أسعار الدولار في أسواق بغداد، اليوم السبت، و استقرت في اربيل مع الإغلاق. وقال مراسلنا ان اسعار الدولار انخفضت مع إغلاق بورصتي الكفاح والحارثية لتسجل 146800 دينار عراقي مقابل 100 دولار،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram