اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخر الاخبار > إغلاق 90% من مخيمات النزوح وعودة طوعية لـ 577 ألف أسرة

إغلاق 90% من مخيمات النزوح وعودة طوعية لـ 577 ألف أسرة

نشر في: 13 إبريل, 2021: 11:25 م

ذكرت خلية الإعلام الحكومي، تمكن وزارة الهجرة والمهجرين من إغلاق 90 % من مخيمات النازحين، مشيرة إلى عودة الآلاف من الأسر بنحو طوعي.

وقالت الخلية، في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، إن "وزارة الهجرة والمهجرين، نجحت بإغلاق (90%) من مخيمات النازحين، على مستوى العراق، من أصل (174) مخيماً، وإعادة (577) ألف أسرة نازحة إلى مناطق سكناها الأصلية".

وأضاف البيان، أن" ذلك يأتي بعد أن أولت الحكومة العراقية اهتماماً خاصاً بملف النازحين ومساعدتهم على العودة الطوعية إلى ديارهم، وإنهاء مشكلة النزوح الداخلي بشكل كامل، والاستمرار بتقديم المنح والمساعدات، وتوفير القروض الميسرة لتوفير فرص العمل للعائدين".

وأشار، إلى أن "الوزارة عملت على وفق الخطة التي رسمتها للنصف الثاني من العام 2020، على توفير كل الإمكانات لعودة النازحين وإغلاق ملف النزوح، بالتنسيق مع جهد الوزارات والمؤسسات الرسمية والمحافظات المعنية، إلى جانب جهد الدول المانحة والمنظمات الدولية والمحلية، لغلق العديد من المخيمات كلياً".

ولفت البيان، إلى "إغلاق خلال الستة أشهر الأخيرة من السنة الماضية (90%) من المخيمات في عموم مناطق العراق، وعودة (66671) أسرة من محافظات صلاح الدين، نينوى، وديالى، فضلا عن نحو ألف مواطن نازح من إيران وتركيا وأوربا".

ونوه، البيان إلى أن "عدد المخيمات المتبقية في البلد بلغت (28) مخيماً، سيتم غلقها هذه السنة ضمن الخطة الوطنية لإعادة النازحين".

يشار إلى أن العراق شهد أكبر موجة من النزوح بعد سيطرة تنظيم داعش الإرهابي على عدد من المحافظات عام 2014.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تحديث جديد لأسعار الدولار مع الإغلاق

تحديث جديد لأسعار الدولار مع الإغلاق

بغداد/ المدى انخفضت أسعار الدولار في أسواق بغداد، اليوم السبت، و استقرت في اربيل مع الإغلاق. وقال مراسلنا ان اسعار الدولار انخفضت مع إغلاق بورصتي الكفاح والحارثية لتسجل 146800 دينار عراقي مقابل 100 دولار،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram