اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخر الاخبار > ائتلاف المالكي: الارتفاع الجديد في الدولار يعكس ضعف السياسة النقدية للحكومة

ائتلاف المالكي: الارتفاع الجديد في الدولار يعكس ضعف السياسة النقدية للحكومة

نشر في: 14 إبريل, 2021: 05:25 م

بغداد/ المدى

طالبت كتلة ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، اليوم الأربعاء، بإعادة صرف الدولار إلى وضعه السابق، مشيرة إلى أن القرار الخاطئ بتغييره أدى إلى ارتفاع واضح في الأسواق.

وقال رئيس الكتلة خلف عبد الصمد في بيان صحفي، أطلعت عليه (المدى)، إن "الفجوة المتولدة بين سعر الصرف المرتفع أساساً وبين سعره في السوق يعني مزيداً من الغلاء في الأسعار، و بالنتيجة مزيداً من الصعوبات الاقتصادية للطبقات الفقيرة و المتوسطة و ذوي الدخل المحدود".

وأضاف البيان، أن "العراقيين اليوم يعانون الكثير بالرغم من الوعود والبرامج الحكومية التي سمعوها"، مبيناً أن "تداعيات القرار الخاطئ برفع سعر الصرف وتضمينه بالموازنة (آتى أكله) بارتفاع كبير في الأسعار".

وشدد، على أن " ما يحصل من مؤشر خطير بارتفاع جديد في الدولار، يؤكد ضعف إدارة السياسة النقدية في البلاد و يضع علامات استفهام كثيرة".

ومضى البيان، إلى أن "كتلة دولة القانون متمسكة بموقفها الثابت بضرورة إرجاع سعر الصرف إلى ما كان عليه مع ارتفاع سعر النفط في الأسواق العالمية".

يذكر أن الدولار قد شهد ارتفاعاً جديداً بوصوله في الأسواق المحلية ما يقارب 1500 دينار.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تحديث جديد لأسعار الدولار مع الإغلاق

تحديث جديد لأسعار الدولار مع الإغلاق

بغداد/ المدى انخفضت أسعار الدولار في أسواق بغداد، اليوم السبت، و استقرت في اربيل مع الإغلاق. وقال مراسلنا ان اسعار الدولار انخفضت مع إغلاق بورصتي الكفاح والحارثية لتسجل 146800 دينار عراقي مقابل 100 دولار،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram