اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخر الاخبار > الكاظمي: نجحنا في فرض آليات انسحاب التحالف الدولي

الكاظمي: نجحنا في فرض آليات انسحاب التحالف الدولي

نشر في: 18 إبريل, 2021: 10:09 م

بغداد/ المدى

أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، أن العراق نجح في فرض آليات انسحاب التحالف الدولي، مشيراً إلى تشكيل لجنة عسكرية مختصة تتولى عملية تسليم المهام إلى القوات العراقية.

وقال الكاظمي،  خلال مأدبة إفطار حضرها عدد من قادة وضباط الأجهزة الأمنية والعسكرية، إن "العراق يستعيد عافيته، وعلى عاتقنا جميعاً يقع واجب حمايته ومنع عودة العجلة الى الوراء".

وأضاف الكاظمي، أن "هذا الأمر لا يعني أن التحديات قد انتهت، ولهذا علينا جميعا أن نكون أكثر حذراً"، ودعا إلى تفعيل "المسؤولية الوطنية لمواجهة كل الظروف والتهديدات مهما كانت مصادرها وأحجامها".

وعدً، القوات الأمنية والمسلحة "عماد الدولة، ورمز العراق وهويته الوطنية، وعليها تقع مسؤولية تاريخية بإعادة هيبة الدولة ولجم كل من يحاول كسر هذه الهيبة"

وأشار الكاظمي، إلى نجاح تحقق "عبر الحوار البناء الحقيقي والمسؤول في فرض آليات قانونية وزمنية لانسحاب قوات التحالف الدولي، بعد أن أصبحت القوات العراقية أكثر جاهزية لتولي المهام الأمنية في مواجهة فلول داعش وبقاياها".

وشدد الكاظمي، على أن هناك تحديات مازالت موجودة، واحتياجات ستتوفر تدريجيا لنكون أمام جاهزية كاملة لتولي كل المهام".

وتحدث الكاظمي، عن تشكيل "لجنة عسكرية فنية مختصة لتحديد الاحتياجات والضرورات العراقية، وكذلك آليات تسلّم المهام من قوات التحالف الدولي".

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تحديث جديد لأسعار الدولار مع الإغلاق

تحديث جديد لأسعار الدولار مع الإغلاق

بغداد/ المدى انخفضت أسعار الدولار في أسواق بغداد، اليوم السبت، و استقرت في اربيل مع الإغلاق. وقال مراسلنا ان اسعار الدولار انخفضت مع إغلاق بورصتي الكفاح والحارثية لتسجل 146800 دينار عراقي مقابل 100 دولار،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram