اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخر الاخبار > نائب يكشف عن أسباب السعي لاستجواب وزير المالية

نائب يكشف عن أسباب السعي لاستجواب وزير المالية

نشر في: 19 إبريل, 2021: 02:52 م

خاص/ المدى

كشف نائب عن تحالف عراقيون، اليوم الاثنين، عن أسباب السعي لاستجواب وزير المالية علي عبد الأمير علاوي، مشيراً إلى أن الرواتب خط أحمر ينبغي عدم التقرب منه.

وقال النائب حسن خلاطي، في حديث إلى (المدى)، أن "السعي لاستجواب وزير المالية ليس بالجديد، وقد حصل الطلب عن موضوعي القروض الخارجية ورفع سعر صرف الدولار".

وأضاف خلاطي، أن "أمراً جديداً قد حصل خلال الأيام الماضية، وهو الكتاب المتعلق بفرض ضريبة الدخل، التي تم الاستناد فيها إلى مادة في الموازنة بشكل غير صحيح".

ولفت، إلى أن "رواتب الموظفين ينبغي عدم التقرب منها، ولدينا إرباك سابق قد حصل العام الماضي في تأخير تسديدها وقد لاحظنا أثر ذلك على الاقتصاد العام".

وشدد خلاطي، على أن "الاقتصاد العراقي قوي ويمكن له من خلال تعظيم الموارد أن يوفر الرواتب بشكل كامل، وعدم التذرع بالأزمة المالية".

ويرى، أن "العراق يحتاج إلى تدبير في عملية إدارة اقتصاده الذي يتمتع بإمكانيات هائلة وأهمها النفط".

ومضى خلاطي، إلى أن "الأزمة الحالية ليست حقيقة نتيجة انهيار أو ضعف النظام الاقتصادي، إنما ناشئة عن سوء تدبير، ومن الممكن إدارة الموارد بشكل أفضل".

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تحديث جديد لأسعار الدولار مع الإغلاق

تحديث جديد لأسعار الدولار مع الإغلاق

بغداد/ المدى انخفضت أسعار الدولار في أسواق بغداد، اليوم السبت، و استقرت في اربيل مع الإغلاق. وقال مراسلنا ان اسعار الدولار انخفضت مع إغلاق بورصتي الكفاح والحارثية لتسجل 146800 دينار عراقي مقابل 100 دولار،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram