اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخر الاخبار > واحدة لبغداد والأخرى دولية.. أربيل توجه رسالتين

واحدة لبغداد والأخرى دولية.. أربيل توجه رسالتين

نشر في: 19 إبريل, 2021: 06:21 م

بغداد/ المدى

أرسلت حكومة إقليم كردستان، الاثنين، كتاباً إلى بغداد تؤكد فيها التزامها ببنود الموازنة المالية الاتحادية للعام الجاري 2021، في وقت وجه فيه رئيس الإقليم نيجرفان بارزاني رسالة إلى أعضاء مجلس الأمن الدولي طلب فيها 4 أمور.

وقالت دائرة الإعلام والعلاقات في رئاسة مجلس وزراء إقليم كردستان في بيان تلقته (المدى)، إن وزارة المالية في حكومة الإقليم وجهت كتاباً رسمياً إلى وزارة المالية الاتحادية أكدت فيها التزام حكومة كردستان بقانون الموازنة المالية العامة لسنة 2021.

وأكدت أربيل، في كتابها لبغداد، استعدادها لاتخاذ كافة الخطوات العملية اللازمة بهذا الشأن.

في الأثناء، وجه رئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني رسالة إلى أعضاء مجلس الأمن الدولي وضمنها 4 مطالب بينها "منح سلطات أكبر لمبعوث الأمم المتحدة في العراق وأن يكون له دور أكبر في الوساطة بين بغداد وأربيل"، وفق ما أوردته وسائل إعلام كردية.

وتنص مطالب بارزاني، بحسب وسائل الإعلام تلك، وتابعها (المدى)، "منح سلطات أكبر لمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة وأن يكون له دور أكبر في الوساطة بين الحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان لحل مشاكلهما وخاصة مشكلة تقاسم الثروات الطبيعية وتطبيق المادة 140".

كما طلب بأن "يضم نص مشروع قرار مجلس الأمن الجديد بخصوص العراق مساندة رسمية من المجلس للاتفاق الأخير بين الحكومة العراقية وحكومة إقليم كوردستان بخصوص الموازنة وتقاسم الثروات الطبيعية"، إضافة إلى تقديم " لمزيد من المساعدات الإنسانية والدعم للنازحين في إقليم كردستان وتحسين أحوالهم المعيشية في المخيمات".

وأيّد رئيس حكومة إقليم كردستان في رسالته، "مطالبة الحكومة العراقية مجلس الأمن الدولي بزيادة دور الأمم المتحدة في إدارة الانتخابات في العراق والتأكد من سير انتخابات تشرين الأول من هذا العام في العراق بصورة جيدة بعيدة عن الخروقات".

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تحديث جديد لأسعار الدولار مع الإغلاق

تحديث جديد لأسعار الدولار مع الإغلاق

بغداد/ المدى انخفضت أسعار الدولار في أسواق بغداد، اليوم السبت، و استقرت في اربيل مع الإغلاق. وقال مراسلنا ان اسعار الدولار انخفضت مع إغلاق بورصتي الكفاح والحارثية لتسجل 146800 دينار عراقي مقابل 100 دولار،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram