اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > الكعبي: العشرات اعتقلوا بهدوء في قضايا تخص الكهرباء

الكعبي: العشرات اعتقلوا بهدوء في قضايا تخص الكهرباء

نشر في: 21 إبريل, 2021: 11:51 ص

متابعة/ المدى

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، الأربعاء، أن مجلسه مستعد للتعامل مع فقرات الموازنة المالية لعام 2021، التي يطعن بها مجلس الوزراء وتقبلها المحكمة الاتحادية، فيما أشار إلى اعتقال أكثر من 36 متهما بناءً على التحقيقات في عقود وزارة الكهرباء "بعيداً عن الإعلام".

وقال الكعبي في تصريحات صحفية، تابعتها (المدى) إن "السلطة التنفيذية ستطعن ببعض مواد قانون الموازنة المالية لدى المحكمة الاتحادية، والمحكمة ستنظر في هذه الطعون فإذا قبلت بها ستعيدها إلى البرلمان لمناقشتها".

وأضاف، أن "عمل اللجنة التحقيقية الخاصة بعقود وزارة الكهرباء وتحقيقاتها أسفر حتى الآن عن اعتقال أكثر من 36 متهما وقد أحيلوا للمحاكم بهدوء بعيداً عن الإعلام والجو العام"

وبشأن تأجيل جلسة استضافة محافظ البنك المركزي مصطفى غالب مخيف، قال النائب الأول لريس البرلمان إن الأمر حصل بعد تدخل أطراف سياسية في الأسئلة المعدة لهذا الغرض، خلافاً للنظام الداخلي للبرلمان، "فتم تأجيل الجلسة وليس إلغائها".

وتابع، أن "النائب الذي طلب استضافة محافظ البنك المركزي أتى فيما بعد وقال إنه مقتنع بالأجوبة التي قدمها".

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

بغداد/ المدى كشفت مديرية الشرطة المجتمعية التابعة لوزارة الداخلية، اليوم الخميس، عن تطبيق فلسفة جديدة للتعامل مع الجريمة وحالات الابتزاز. وقال مدير الشرطة المجتمعية العميد علي عجمي في حديث تابعته (المدى): إن "معدل الجريمة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram