اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > ضبط مخالفة بتأجير عقارين حكوميين.. تحت أحدهما نفط

ضبط مخالفة بتأجير عقارين حكوميين.. تحت أحدهما نفط

نشر في: 21 إبريل, 2021: 01:08 م

 

بغداد/ المدى

أعلنت هيئة النزاهة، الأربعاء، ضبط عقارين حكوميين مؤجرين خلافاً للقانون في مدينة العمارة، أحدهما يقع على أنبوب نفط

وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة في بيان، تلقته (المدى)، إنها ضبطت إضبارة وأوليات عقار يقع على نهر دجلة قامت بلدية العمارة بتأجيره خلافاً للقانون، مع ضبط عقد الإيجار والمحتويات.

وأضافت، ان مدة العقد 15 سنة ببدل إيجار سنوي قدره (12,100,000) مليون دينار، مبينةً أن التحقيقات الأولية كشفت أن مساحة العقار بموجب العقد العقد (500م2)، في حين أن المساحة الحقيقية التابعة إلى البلدية هي (385م2)، وتخص بقية المساحة دائرة أخرى، وهي المخالفة التي ارتكبتها مديرية بلدية العمارة بتأجير مساحة العقار كافة دون موافقات رسمية.

 

وفي عملية أخرى، أشارت الدائرة ذاتها إلى أن فريق عمل تابع لمكتبها في محافظة ميسان أيضاً، ضبط إضابة وأوليات عقار يقع في مقاطعت تابعة لبلدية العمارة قامت المديرية بإحالة قطعة الأرض لإنشاء محطة وقود عليها خلافاً للقانون "رغم وقوعها على خط أنبوب نفطي".

وأكدت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، تنظيم محظري ضبط أصولي بالعمليتين وعرضهما رفقة الأرواق التحقيقية الأولية على قضاة التحقيق المختصين لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بشأنهما.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

المحكمة الاتحادية تؤجل النظر بدعوى ضد مشعان الجبوري

العراق يسجل حالة وفاة واحدة و199 اصابة جديدة بفايروس كورونا

الكاظمي يوجه بملاحقة قتلة العميد علي جميل في ذي قار

الكاظمي في آخر لقاء مع مسجدي: العراق وإيران شعبين صديقين

توضيح من مجلس الخدمة بشأن حقيقة بيع الدرجات الوظيفية

مقالات ذات صلة

بارزاني يؤكد دعمه لرئيس القضاء: نرفض أي طعن يمس سمعته

بارزاني يؤكد دعمه لرئيس القضاء: نرفض أي طعن يمس سمعته

بغداد/المدى أكد رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم الأحد، رفضه لأي استهداف لرئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان. وقال بارزاني، في منشور له على منصة "أكس": "نؤكد دعمنا ومساندتنا للقاضي فائق زيدان، رئيس...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram