اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > التربية تعلن ضوابط التقديم إلى الدراسات العليا

التربية تعلن ضوابط التقديم إلى الدراسات العليا

نشر في: 27 إبريل, 2021: 02:51 م

بغداد/ المدى

أعلنت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، ضوابط التقديم للدراسات العليا، مشيرة إلى أنها تشمل الدبلوم والماجستير والدكتوراه.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت (المدى)، نسخة منه، أن "موعد التقديم للدراسات العليا داخل العراق من قبل المديريات يكون لغاية يوم الاثنين الموافق 10 أيار لعام 2021".

وأضاف البيان أن "المفاضلة تتم من قبل لجان تشكّل في المديريات العامة للنظر بطلبات المتقدمين وفق العدد والاختصاص الوارد في الخطة".

وأشار، إلى أن "الترشيح على قناة النفقة الخاصة يكون ضمن عدد المقاعد الموجود على قناة القبول العام".

ولفت البيان، إلى أن "المديريات العامة للتربية في المحافظات كافة تقوم بمنح استمارة عدم الممانعة عن طريق اللجان المشكلة حصراُ  في كل مديرية".

وأورد، أن "ذلك يكون بشرط وجود الاختصاص في الخطة وحسب عدد المقاعد وتطبيق شروط المفاضلة الموجودة ضمن برنامج الكتروني يتم تزويده لاحقاً والخاص بعدم الممانعة".

وأفاد البيان، بأن "لا يحق لأي منتسب أداء الامتحان التنافسي دون حصوله على كتاب عدم ممانعة".

وأكد، "وجوب الالتزام بالاختصاصات الموجودة في الخطة وقنوات القبول في استمارة عدم الممانعة للمرشح وبخلاف ذلك تلغى كافة الإجراءات المتعلقة بمنح عدم الممانعة".

وشدد البيان على "وجوب مطابقة العنوان الوظيفي مع الاختصاص وممارسة الاختصاص في العمل".

ويواصل أن "المشمولين بقرار (518) ممن أكملوا دراسة الماجستير بدرجة جيد جدا بدون تمديد يحق لهم التقديم مباشرة لإكمال دراسة الدكتوراه بغض النظر عن وجود الاختصاص في خطة المديريات".

ومضى، إلى أن "المديرية العامة للعلاقات الثقافية/ مديرية الإجازات الدراسية تتولى مهمة منح استمارة عدم الممانعة وانجاز الإجازات الدراسية الخاصة بمنتسبي المديريات العامة في ديوان الوزارة ونينوى وصلاح الدين والانبار وكركوك".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

رياضة/ المدى عديدة هي عمليات الاحتيال في عالم كرة القدم، لكن ما تعرض له نادي كاظمة الكويتي من عملية احتيال كانت غريبة، فقد خاض مباراة ودية مع فريق "مزيف" في مصر، ادعى أنه نادي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram