اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > الزراعة تصدر عدداً من التوصيات لتلافي حرائق الحصاد

الزراعة تصدر عدداً من التوصيات لتلافي حرائق الحصاد

نشر في: 29 إبريل, 2021: 09:22 م

بغداد/ المدى

دعت وزارة الزراعة، اليوم الخميس، الفلاحين إلى التواجد في حقولهم بموسم الحصاد لدرء خطر الحرائق، مشدداً على ضرورة اتخاذ كامل الإجراءات للحيلولة دون تكرار هذه الحوادث.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، أن "الوزير محمد كريم الخفاجي دعا  الفلاحين والمزارعين إلى ضرورة التواجد في حقولهم الزراعية  أثناء موسم  الحصاد".

وأضاف البيان، أن "ذلك يأتي لاتخاذ الحيطة والحذر ودرء أي خطر  قد يحدث تنتج عنه حرائق مختلفة الأسباب".

وأشار، إلى أن الحرائق يكون سببها "إهمال الفلاحين وسائقي الحاصدات أو أعمال عمدية او كيدية،  فضلاً عن استهداف إرهابي في بعض المناطق غير المستقرة امنياً".

وأوضح البيان، أن تلك الأفعال "قد تسبب أضراراً  للحقول الزراعية الجاهزة للحصاد من محصولي الحنطة والشعير تزامنا مع بدء موسم الحصاد في عدد من  المحافظات".

وشدد البيان على "ضرورة تهيئة كافة  المستلزمات الخاصة بمكافحة الحرائق  ومنها خراطيم المياه والوسائل الأخرى ، فضلا عن  إلزام  أصحاب الحاصدات بتوفير شروط السلامة".

وطالب بـ "التعاون مع فرق الدفاع المدني ضمن محافظاتهم  مع ضرورة التواجد في الحقول  أثناء الحصاد بغية معالجة الحالات التي قد  تحدث ولمختلف الأسباب".

وحمل الخفاجي، "المسؤولية الكاملة للفلاحين والمزارعين بحماية حقولهم الزراعية مع  ضرورة التعاون والتنسيق مع مديريات الزراعة في المحافظات".

وتحدث البيان، عن "توجيه كتاب عاجل إلى كافة مديريات الزراعة ومديريات الدفاع المدني والأجهزة الأمنية لهذا الغرض".

وأعرب عن أمله، بأن "تتخذ الأجهزة الأمنية الحماية اللازمة  لطواقم عمليات الحصاد، فضلاً عن الاستهداف غير المتوقع في بعض المناطق الهشة امنياً".

وانتهى البيان، إلى "ضرورة اتخاذ أقصى درجات  اليقظة والحذر بغية عدم تكرار ما حصل في السنوات السابقة للمحاصيل الزراعية  من اجل حماية الإنتاج الزراعي، والاستمرار بتحقيق الأمن الغذائي للمواطن العراقي".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

رياضة/ المدى عديدة هي عمليات الاحتيال في عالم كرة القدم، لكن ما تعرض له نادي كاظمة الكويتي من عملية احتيال كانت غريبة، فقد خاض مباراة ودية مع فريق "مزيف" في مصر، ادعى أنه نادي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram