اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخر الاخبار > الخارجية: طائراتنا ستصل للهند خلال ساعات لإعادة العالقين

الخارجية: طائراتنا ستصل للهند خلال ساعات لإعادة العالقين

نشر في: 30 إبريل, 2021: 08:38 م

خاص/ المدى

ذكرت وزارة الخارجية، اليوم الجمعة، أن الساعات المقبلة ستشهد وصول الأسطول الجوي العراقي إلى الهند لإعادة العالقين، فيما أشارت إلى وجود تنسيق عالي بين البلدين لتنفيذ هذه المهمة

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف، في تصريح إلى (المدى)، أن "العشرات من المناشدات تلقيناها من الذين سافروا إلى الهند لأغراض مختلفة من بينها العلاجية، بهدف إعادتهم بعد تفشي السلالة الجديدة من كورونا".

وأضاف الصحاف، أن "الوزارة تفاعلت مع هذه المناشدات، فاتحت وزارتي الصحة والنقل، والأمانة العامة لمجلس الوزراء واللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية".

وأوضح، أن "موافقة عاجلة صدرت بإعادة العالقين في الهند"، لافتاً إلى "الإيعاز إلى الخطوط الجوية العراقية بأن تنفذ هذه المهمة".

وبين الصحاف، أن "السفارة العراقية باشرت بتسجيل أسماء العراقيين الذين يرومون العودة، فيما تواصل وزارة الصحة استعداداتها عبر الفرق العلاجية لكي تطبق لوائح السلامة وتضمن الأمن الصحي للمجتمع".

وشدد، على أن "الأسطول الجوي العراقي سوف يشد الرحال إلى الهند، وخلال ساعات ستحط أولى الطائرات هناك، ونحتاج إلى قليل من الصبر".

وأكد أن "غرفة العمليات في خلية أزمة وزارة الخارجية تواصل التنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة، لاسيما مع الجانب الهندي وعلى أعلى المستويات".

ومضى الصحاف، إلى أن "نحو ألف شخص هم الذين أرادوا العودة، ولكن قد يزداد الرقم إذا رغب آخرون أيضاً بالعودة إلى العراق".

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تحديث جديد لأسعار الدولار مع الإغلاق

تحديث جديد لأسعار الدولار مع الإغلاق

بغداد/ المدى انخفضت أسعار الدولار في أسواق بغداد، اليوم السبت، و استقرت في اربيل مع الإغلاق. وقال مراسلنا ان اسعار الدولار انخفضت مع إغلاق بورصتي الكفاح والحارثية لتسجل 146800 دينار عراقي مقابل 100 دولار،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram