اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > وزير العمل يطالب بتشريع قانون الضمان الاجتماعي

وزير العمل يطالب بتشريع قانون الضمان الاجتماعي

نشر في: 1 مايو, 2021: 12:47 م

بغداد/ المدى

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، اليوم السبت، أن احترام حق العمال يكون عبر تشريع قانون التقاعد والضمان الاجتماعي.

وقال الركابي في بيان تلقت (المدى)، أن "تهاني نقدمها إلى الطبقة العاملة في العراق والعالم بعيدهم السنوي ونعبر عن مشاعر الاعتزاز بتاريخ هذه الطبقة وتضحياتها في خضم مسيرتها النضالية الوطنية".

وأضاف البيان، أن "الوزارة تتعهد في الإصرار على المطالبة بالحقوق والحريات لهذه الشريحة المهمة والمكافحة من أجل ديمومة قضيتها على أساس الحرية والعدالة والإنصاف".

وتابع، أن "الأهداف هنا يجب أن تسير باتجاه تعزيز مكانة الطبقة العاملة وتفعيل دورها الحيوي في تطوير الاقتصاد الوطني وإعادة الأعمار".

وشدد البيان، على "ضرورة احترام حق العمال العراقيين بحياة كريمة عبر تشريع القوانين الكفيلة برفع مستواهم المعيشي ومنها قانون التقاعد والضمان الاجتماعي ، فضلاً عن السعي الجاد لحماية الحريات النقابية مشرعة بقوانين تنسجم مع مثيلاتها في بلدان العالم".

 

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

رياضة/ المدى خاض نادي ليفربول مباراة ودية ضد مضيفه بريستون نورث إند، في مباراة أقيمت بين الفريقين استعدادا للموسم الكروي الجديد 2024-2025. وخسر الريدز بهدف نظيف أمام بريستون، في اللقاء الودي الذي أقيم خلف...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram